نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بوش يقوم بجولة في الشرق الأوسط تستغرق ثمانية أيام في الشهر ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوش يقوم بجولة في الشرق الأوسط تستغرق ثمانية أيام في الشهر ا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء ديسمبر 19, 2007 9:38 pm

بوش يقوم بجولة في الشرق الأوسط تستغرق ثمانية أيام في الشهر المقبل
(الرئيس سيجتمع بكوكبة من الزعماء العرب)

واشنطن، 18 كانون الأول/ديسمبر، 2007- أعلن البيت الأبيض في بيان أصدره يوم 18 الجاري أن الرئيس بوش سيقوم بجولة مستفيضة في الشرق الأوسط في الشهر المقبل يتباحث خلالها مع زعماء كل من إسرائيل وفلسطين والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر. وجاء في البيان أن "لقاءات الرئيس مع هؤلاء الزعماء ستتسع لمناقشة التطورات في العراق والتحديات الإيرانية والأمن الإقليمي والروابط الاقتصادية والعلاقات بين الولايات المتحدة وحلفائها المقربين".

في ما يلي نص البيان:

البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

للنشر فورا

18 كانون الأول/ديسمبر، 2007

بيان للسكرتير الصحفي

سيسافر الرئيس بوش إلى إسرائيل والضفة الغربية والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، من 8 إلى 16 كانون الثاني/يناير، 2008.

في القدس، سيجتمع الرئيس برئيس دولة إسرائيل بيريز ورئيس الوزراء ألمرت، وفي الضفة الغربية، سيجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء فياض. ثم ينتقل الرئيس إلى الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر حيث يلتقي على التوالي الأمير صباح والملك حمد والرئيس خليفة والملك عبدالله والرئيس مبارك.

هذه الزيارة ستجيء متابعة للتقدم الذي تحقق في أنابوليس في مضمار مساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على استنهاض جهودهم من أجل السلام ولتحقيق رؤيا الرئيس بقيام دولتين ديمقراطيتين تعيشان جنبا لجنب في أمن وسلام، فضلا عن دفع عجلة المصالحة العربية/ الإسرائيلية. وستكون هذه الرحلة أيضا مناسبة مواتية لتأكيد الالتزام المستديم للولايات المتحدة بأمن جميع حلفائنا في الشرق الأوسط، لا سيما دول الخليج، وللعمل بصورة وثيقة مع هذه الدول في مكافحة الإرهاب والتطرف وإعلاء راية الحرية ونشدان السلام والرخاء في عموم المنطقة.

إن لقاءات الرئيس مع هؤلاء الزعماء ستتسع لمناقشة التطورات في العراق والتحديات الإيرانية والأمن الإقليمي والروابط الاقتصادية والعلاقات بين الولايات المتحدة وحلفائها المقربين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى