نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بيان للحكومة الأميركية عن تقديم المزيد من مساعدات الغوث الى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان للحكومة الأميركية عن تقديم المزيد من مساعدات الغوث الى

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة ديسمبر 07, 2007 3:06 pm

بيان للحكومة الأميركية عن تقديم المزيد من مساعدات الغوث الى بنغلاديش
(الولايات المتحدة وفرّت 5 ملايين دولار إضافي لبرنامج الغذاء العالمي بعد الإعصار)

واشنطن، 6 كانون الأول/ديسمبر، 2007- صدر عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية البيان التالي بتاريخ 4 كانون الأول/ديسمبر، 2007:
* الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تقدم مبلغ 5 ملايين دولار إضافيا للغذاء الطارئ لبنغلاديش

سيقدم الشعب الأميركي عن طريق الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مبلغ 5 ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي من أجل العملية الطارئة ببنغلاديش عقب الإعصار "سدر". وستقدم هذه العملية الطارئة لبرنامج الغذاء العالمي مساعدات غوث فورية لأكثر من 2.2 مليون من منكوبي الإعصار وستساعد في استعادة سبل العيش للناس وإصلاح البنى التحتية للمجتمعات الريفية في بنغلاديش.

وتوفر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أكثر من 19.5 مليون دولار من أموال الطوارئ بما فيها آخر تقدمة، هذا الى جانب السلع والمعونات الغذائية والنقل للمساعدة في أعمال الغوث وجهود الإنقاذ المبكرة في بنغلاديش.

وقد بوشر بتقديم مساعدات طارئة أميركية الى بنغلاديش قبل إعصار سدر بوقت طويل وذلك من خلال برامج للجهوزية للكوارث وتخفيف المعاناة. ويوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر، بعد يوم من وقوع الإعصار، بدأت الحكومة الأميركية عن طريق وكالة التنمية بتقديم مساعدات طارئة الى الشعب في بنغلاديش بالتنسيق مع سلطاتها المحلية.

وقد أوفد فريق الرد بمساعدة الكوارث للوكالة المكوّن من خبراء من قطاعات مختلفة بما فيها الصرف الصحي، والصحة، والملاجئ، والأمن الغذائي وتوفير لقمة العيش، الى بنغلاديش على الفور للمساعدة في إدارة المساعدات الأميركية بالتنسيق مع السفارة الأميركية وبعثة الوكالة بداكا، ووزارة الدفاع الأميركية وحكومة بنغلاديش.

وبعد قيام هذا الفريق بتقييمات سريعة، جرى تركيز جهود الغوث الأميركية على الحاجة العاجلة لمياه الشرب والغذاء والمأوى. وقد أرسل أعضاء الفريق الى المناطق المنكوبة بمعية نظرائهم في بنغلاديش لتقييم الاحتياجات الأخرى والمجالات التي قد تكون المساعدات الأميركية فيها ذات فائدة.

ودعما للوكالة وبالتعاون مع مجموعة الدول المقدمة للمساعدات الإنسانية وحكومة بنغلاديش، تقوم وزارة الدفاع الأميركية كذلك بتقديم مساعدات إنسانية لشعب بنغلاديش. وحاليا تقدّم قيادة أسطول المحيط الهادئ مساعدات نقل تشمل مروحيات لنقل المساعدات الثقيلة، فيما ستعاون مروحيات تابعة للبحرية وجنود المارينز الأميركيين من الفرقاطتين "كيرسارج" و"تاراوا" بنقل إمدادات الغوث والعتاد والعاملين.

للمزيد عن مساعدات الطوارئ الإنسانية للوكالة الأميركية للتنمية الدولية الى بنغلاديش ( http://www.usaid.gov/locations/asia_near_east/cyclone_sidr/ ) بالذات راجع الموقع المخصص لمساعدات الوكالة لمنكوبي إعصار سدر على الشبكة العنكبوتية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى