نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الرئيس بوش يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرئيس بوش يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الفلسطيني

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 4:45 pm

الرئيس بوش يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الفلسطيني في البيت الأبيض
(نص كلمات الزعماء الثلاثة قبل الاجتماعات، 26 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007)

واشنطن، 26 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007- استقبل الرئيس بوش صباح اليوم وبعد الظهر، كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس، على التوالي، وذلك لإجراء مباحثات ثنائية معهما قبل إطلاق أعمال اجتماع سلام الشرق الأوسط في أنابوليس غدا الثلاثاء، 27 الجاري.

وفي ما يلي نص كلمة الرئيس بوش وردّ رئيس الوزراء أولمرت عليها قبل اجتماعهما في البيت الأبيض صباح الإثنين 26 تشرين الثاني/نوفمبر:

الرئيس بوش: حضرة رئيس الوزراء أهلا بكم. انه من دواعي الشرف ان أستقبلكم مرة ثانية في المكتب البيضوي (للبيت الأبيض). شكرا لمجيئكم الى مؤتمر أنابوليس.

إني أتطلع قدما الى مواصلة حوارنا الجدّي معكم ومع رئيس السلطة الفلسطينية كي نرى ما إذا كان السلام ممكنا. أنا متفائل وأنا أعلم أنكم متفائلون وأود أن أشكركم على شجاعتكم وصداقتكم. وأنا فخور.. فخور بكم.

أولمرت: شكرا شكرا جزيلا لكم، حضرة الرئيس. من دواعي سروري أن أحضر برفقة زملائي ... مرة ثانية الى المكتب البيضوي. وهذه المرة الوضع يختلف، لأنه سينضم الينا مشاركون كثيرون في ما آمل ان يطلق عملية جدية من المفاوضات بيننا وبين الفلسطينيين. وهذه ستكون عملية مفاوضات ثنائية. الا أن التأييد الدولي هام جدا بالنسبة لنا.

وأنا أشكركم على مساعيكم التي بذلتموها، حضرة الرئيس، من اجل جعل (هذا المؤتمر) ممكنا، وكذلك وزيرة الخارجية، وسوية معنا، من أجل أن نصل الى هذه النقطة التي منها سنسعى نحن والفلسطينيون، وفي القدس، للعمل بخصوص شيء يكون طيبا جدا لإيجاد أمل عظيم لشعبينا.

الرئيس بوش: شكرا، سيدي، شكرا جميعا.

* وفي ما يلي نص كلمة الرئيس بوش وردّ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عبّاس عليها قبل اجتماعهما في البيت الأبيض يوم الإثنين 26 تشرين الثاني/نوفمبر:

الرئيس بوش: حضرة الرئيس (عباس) مرحبا.

الرئيس عباس: شكرا.

الرئيس بوش: يطيب لي أن استقبلكم هنا في المكتب البيضوي. شكرا لمجيئكم. وشكرا لعملكم الجاد لتطبيق رؤياي للدولة فلسطينية.

إننا نوّد ان نساعدكم. ونحن نريد ان يكون هناك سلام. ونحن نريد أن يتسلح الناس في الأراضي الفلسطينية بالأمل. ونحن نشكركم على استعدادكم للجلوس مع إسرائيل لغرض التفاوض على تسوية.

والولايات المتحدة لا يسعها أن تفرض رؤيانا، لكن بمقدورنا أن نيسّر (العملية) وهي عملية ستبدأ هذه الليلة في مقر وزارة الخارجية ثم ستنتقل الى أنابوليس غدا. إنني أشكركم على مجيئكم. وأتمنى لكم ما هو الأفضل.

الرئيس عبّاس: يسعدني أن تتسنى لي الفرصة للإجتماع بالرئيس بوش بعد دعوته لي وعلى هذه المبادرة التاريخية التي أطلقها لعقد مؤتمر أنابوليس. لدينا الكثير من الأمل بأن هذا المؤتمر ستتمخض عنه مفاوضات حول الوضع الدائم، ومفاوضات موسّعة حول مسائل الوضع الدائم التي ستقود الى اتفاقية سلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني، بل إتفاقية لضمان الأمن والاستقرار.

ان مبادرة الرئيس مبادرة عظيمة وسنواصل الاعتماد على دعمه ودعم الولايات المتحدة وحكومته لغاية تحقيق الهدف المرجو. وشكرا لكم.

الرئيس بوش: شكرا لك سيّدي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى