نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الولايات المتحدة ترسل سفنا وإمدادات إلى المناطق المنكوبة بال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة ترسل سفنا وإمدادات إلى المناطق المنكوبة بال

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد نوفمبر 25, 2007 4:50 am

الولايات المتحدة ترسل سفنا وإمدادات إلى المناطق المنكوبة بالإعصار في بنغلادش
(وكالة حكومية أميركية توفر المياه ووسائل الصحة العامة ومواد لإيواء المنكوبين)

من فيليب كوراتا، المحرر في موقع يو إس إنفو
واشنطن، 20 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007- قررت الولايات المتحدة إرسال سفن بحرية وإمدادات بقيمة 2.1 مليون دولار لتوفير الإغاثة الطارئة إلى بنغلادش لمساعدة منكوبي الإعصار المسمى "سدر" والذي ضرب السواحل الجنوبية في بنغلاديش.

وكان الرئيس بوش والسيدة الأولى لورا بوش، بالإضافة إلى وزيرة الأميركية الخارجية كوندوليزا رايس، قد أعربوا عن تعازيهم ومواساتهم للضحايا في الوقت الذي كانت فيه حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس إسيكس وحاملة الطائرات الأميركية يو إس إس كيرسارج، اللتان تحمل كل منهما 20 مروحية لعمليات الإغاثة والإنقاذ، تتحركان باتجاه ساحل بنغلاديش. ومن المقرر أن تصل السفينتان إلى قبالة ساحل بنغلاديش بحلول 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وقد خلف الإعصار الاستوائي "سدر"، الذي ضرب المنطقة برياح بلغت سرعتها 240 كيلومترا في الساعة وارتفاع أمواج بعلو 6 أمتار، آلاف القتلى ودمر معيشة عدد أكبر من الناس. وأفادت التقارير بأن الإعصار يعد أشد عاصفة تضرب بنغلاديش منذ العام 1991.

وقالت رايس في تصريح أدلت به بهذا الشأن إن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستمول برامج وسائل الصحة العامة والمياه وتوفر المواد اللازمة لتدبير الملاجئ المؤقتة للمشردين. وأضافت أن الولايات المتحدة تصرف أموالا بواسطة جمعيات الصليب والهلال الأحمر الدولية لعمليات الإغاثة.

ورغم ما خلف من دمار مأساوي، إلا أن الخراب الذي أحدثه الإعصار سدر كان من الممكن أن يكون أسوأ بكثير، لو لم تتوفر برامج الاستعدادات لمواجهة الكوارث والحد من تأثيراتها التي تضطلع بها حكومة بنغلاديش بمساعدة من الحكومة الأميركية، بحسب ما جاء في بيان الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. والجدير بالذكر أن وكالة التنمية الأميركية تمول بناء وصيانة ملاجئ للإغاثة من الفيضانات والأعاصير، وإقامة الحواجز للوقاية من الأمواج وللحد من الأضرار التي تسببها الفيضانات.

وقبل وصول الإعصار سدر إلى اليابسة، أعدت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية القوارب وأنظمة معالجة المياه وعربات الإسعاف المائية للعمليات الطارئة. وبالتعاون مع منظمة كير ومنظمة "أنقذوا الأطفال" الدولية، ساعدت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في توفير 30 ألف رزمة إغاثة طارئة ومخزونات أغذية مسبقا لتوزيعها بعد حدوث العاصفة.

ويقوم فريق من خمسة خبراء من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقييم مدى الأضرار التي خلفها الإعصار ووضع خطة للإغاثة والتعافي.

النص الكامل ( http://usinfo.state.gov/xarchives/display.html?p=texttrans-english&y=2007&m=November&x=20071119112508xjsnommis0.7737085 ) لبيان البيت الأبيض حول إعصار "سدر" متاح على موقع يو إس إنفو على الشبكة العنكبوتية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى