نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مدينة أنابوليس والأماكن المجاورة لها تحفل بمعالم بارزة من ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدينة أنابوليس والأماكن المجاورة لها تحفل بمعالم بارزة من ال

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد نوفمبر 25, 2007 4:47 am

مدينة أنابوليس والأماكن المجاورة لها تحفل بمعالم بارزة من التاريخ الأميركي
(لمحة عن المدينة التي تستضيف مؤتمر الشرق الأوسط)

واشنطن، 21 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007- تستضيف الأكاديمية البحرية الأميركية في أنابوليس بولاية ماريلاند في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، الاجتماع الدولي الذي دعا إليه الرئيس بوش لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط والتمهيد لإقامة الدولة الفلسطينية.

ويأتي انعقاد المؤتمر في مدينة تتمتع بمعالم بارزة من التاريخ الأميركي تعود إلى القرن السابع عشر.

في ما يلي نبذة عن المدينة التاريخية ومقاطعة آن أروندل المجاورة:

* التاريخ حافل في أنابوليس ومقاطعة آن أروندل

لمدينة أنابوليس ومقاطعة آن أروندل تاريخ طويل وشهير يعود إلى أواسط القرن السابع عشر. فبينا يتجول المرء في شوارع أنابوليس المرصوفة بالطوب، الجذابة بقدمها، يستشعر ماضيها الغني بالهندسة المعمارية. والواقع أن مدينة أنابوليس تفخر بأنها ما زالت تضم من مباني عهد الاستعمار الاستيطاني الباقية أكثر من أي مدينة أخرى في أميركا.

أصبحت بلدة آن أروندل التي أسستها في العام 1649 جماعة من بيوريتانيي فرجينيا (طائفة من المصلحين الدينيين) اجتذبهم التسامح الديني، المدينة العاصمة لإقطاعة ماريلاند في العالم 1695 ثم أعيدت تسميتها باسم أنابوليس تكريما للأميرة آن وريثة التاج الإنجليزي.

وبحلول القرن الثامن عشر كانت أنابوليس قد صارت مركزا ثقافيا يعج بالنشاط وملتقى اجتماعيا لمنطقة الأطلسي الوسطى. وكان لممثلي ماريلاند الأربعة الذين وقعوا وثيقة إعلان الاستقلال وليام باكا وتوماس ستون وسامويل تشيس وتشارلز كارول بيوت في المدينة. وقد حفظت منازلهم وثلاثة منها مفتوحة الآن للجمهور للزيارة.

وتعتبر دار حكومة ولاية ماريلاند أقدم مبنى كابيتول مستمر الاستعمال من قبل مجلس تشريعي في الولايات المتحدة. وقد استعمل المبنى كأول مقر للمجلس التشريعي القومي للبلاد في عهد السلام منذ تشرين الثاني/نوفمبر، 1783 حتى آب/أغسطس، 1784. ويستطيع المرء أن يرى حتى الآن قاعة مجلس الشيوخ القديمة حيث أعلن الجنرال جورج واشنطن استقالته من خدمته العسكرية وحيث صادق الكونغرس على معاهدة باريس التي اعترفت رسميا باستقلال المستعمرات الأميركية عن بريطانيا.

نُصب أليكس هيلي لكينتا كونته على رصيف ميناء المدينة يحيي ذكرى وصول كينتا كونته الشاب الأفريقي من غامبيا الذي، حسبما جاء في كتاب أليكس هيلي "الجذور"، بيع عبدا في أنابوليس. وتشير أبحاث هيلي في هذا المجال إلى سفينة نقل العبيد لورد ليجنير التي رست في أنابوليس يوم 29 أيلول/سبتمبر، 1767. ويعتقد أن نصب أليكس هيلي لكينتا كونته هو النصب التذكاري الوحيد في الولايات المتحدة الذي يحيي ذكرى وصول العبيد الأفارقة.

كلية سانت جون هي ثالث أقدم كلية في بلادنا. وتضم سانت جون بين مشاهير خريجيها فرانسيس سكوت كي مؤلف نشيد العلم المرصع بالنجوم. وقد استخدمت الكلية أثناء الحرب الأهلية كمستشفى عسكري، وكانت مسرحا أيضا لالتحاق 122 عبدا من عبيد المقاطعة بفرقة الجنود الأميركيين الملونين في العام 1864. ويستند المنهاج الدراسي في سانت جون اليوم إلى الكتب العظيمة.

ويمتد التاريخ إلى مقاطعة آن أروندل المجاورة. فإلى الجنوب مباشرة من أنابوليس تقع بلدة وحدائق لندن حيث يعكف علماء الآثار على كشف التاريخ يوميا وهم يعثرون على مواقع المباني الأصلية التي كانت قائمة في القرن الثامن عشر في بلدة لندن. ويستطيع الزوار التجول في منزل وليام براون الذي بني في أوائل القرن الثامن عشر وفي ثمانية فدادين من الحدائق والأحراج.

أما حي هايلاند بيتش فهو مقر توين أوكس، الكوخ الصيفي لفريدريك دوغلاس الخطيب والداعية الشهير لإلغاء الرق. وقد تأسس مجتمع هايلاند بيتش في العام 1893 على يد تشارلز ابن فريدريك دوغلاس وهو أقدم منتجع أميركي للسود. ويستقبل المتحف والمركز الثقافي لفريدريك دوغلاس في توين أوكس الزوار بمواعيد.

ولمدينة أنابوليس ومقاطعة آن أروندل بفضل موقعهما على خليج تشيسابيك تراث بحري عريق ما زال أثره ظاهرا في الحياة العصرية. فمتحف أنابوليس للملاحة البحرية في إيستبورت (الميناء الشرقي) مخصص للحفاظ على التاريخ البحري حيا. وفي بلدة شيدي سايد في المقاطعة الجنوبية يصور منزل الكابتن سالم إيفري حياة البحارة في خليج تشيسابيك في القرن التاسع عشر.

وإلى الجنوب من ذلك تقع مدن الملاحين غيلسفيل وديل وشيدي سايد. وهناك تأتي القوارب إلى الخليج بحمولاتها من البضائع والعائلات القادمة من المدينة الكبيرة واشنطن للاستمتاع بنسمات الصيف.

واليوم، الزوار مدعوون إلى الزيارة والتعرف والاستمتاع بتاريخ أنابوليس ومقاطعة آن أروندل. وللمعلومات وترتيب قضاء عطلة يمكن الاتصال هاتفيا برقم 0445-280-410 أو عن طريق موقع الإنترنت www.visit-annapolis.org ( http://www.visit-annapolis.org/ )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى