نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أكاديمية سلاح البحرية الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أكاديمية سلاح البحرية الأميركي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد نوفمبر 25, 2007 4:46 am

أكاديمية سلاح البحرية الأميركي
(لمحة عامة)

- المدرسة: أُسست في العام 1845 كمدرسة سلاح البحرية الأميركي، وأصبحت الأكاديمية البحرية اليوم مؤسسة تستغرق الدراسة فيها أربع سنوات وتعدّ ضباط الصف بحري أخلاقياً وعقلياً وجسدياً ليكونوا ضباطاً محترفين في سلاح البحرية.

- الموقع: تقع الأكاديمية في 338 أكراً تمتد بين ضفة نهر سفرن الجنوبية ووسط المدينة التاريخي في أنابوليس، عاصمة ولاية ماريلاند. وتقع أنابوليس على بعد 33 ميلاً إلى الشرق من العاصمة واشنطن و30 ميلاً إلى الجنوب من بلطيمور.

- حرم الأكاديمية: يشتمل الحرم، المعروف باسم اليارد (أي الساحة أو الفناء) على ممرات مرصوفة بالآجر غرست الأشجار على جانبيها ومبان شيد بعضها على طراز مباني عصر النهضة الفرنسي في حين شيد الآخر على الطراز الحديث ومجازات تطل على مشاهد طبيعية خلابة لخليج شيسابيك. وقد جعل مجمع سكن الطلبة بانكروفت هول وكنيسة الأكاديمية البحرية، وغيرهما من المباني المشيدة قبل قرن، من الأكاديمية موقعاً تاريخياً قوميا. أما المرافق الحديثة، كمركز ومصلى يوريا ب. ليفي اليهودي، وقاعة الخريجين متعددة الأغراض ومجمع الهندسة ريكوفر هول ومختبر هندركس لعلم المحيطات، فتوفر للأكاديمية أحدث الموارد التعليمية.

- الطلبة: حوالى 4آلاف وأربعمئة رجل وامرأة يمثلون كل ولاية من الولايات الأميركية وعدة بلدان أجنبية.

- الهيئة التعليمية: هيئة الأكاديمية البحرية التعليمية المؤلفة من 600 شخص وهم مجموعة مؤلفة من عدد متساو تقريباً من العسكريين والمدنيين. ونسبة الطلبة إلى الأساتذة هي 7 إلى 1، بحيث يتراوح حجم معظم الصفوف ما بين 10 طلاب و22 طالبا.

- الدراسة الأكاديمية: علاوة على المنهاج الأساسي من المساقات الدراسية الأكاديمية والمهنية، يمكن للطلبة التخصص في 21 مجالا: 7 منها في الهندسة، و8 في العلوم والرياضيات وعلوم الكمبيوتر؛ و6 في الآداب والفنون (أي العلوم الإنسانية) والعلوم الاجتماعية.

- الدراسة المهنية: يدرس ضباط الصف بحري خلال البرنامج الذي يستغرق أربع سنوات مواضيع مثل الأسلحة الصغيرة والتدريب العسكري وفن الملاحة والإبحار والتكتيكات والهندسة البحرية والأسلحة البحرية والمهارات القيادية وعلم الأخلاق والقانون العسكري. وبالإضافة إلى ذلك، يتدرب ضباط الصف بحري لمدة محددة من كل صيف في قواعد تابعة لسلاح البحرية وعلى متن سفن في الأسطول.

- النشاطات الرياضية: يمكن لضباط الصف بحري الاختيار من بين 19 رياضة جامعيةً للرجال، و9 للنساء، و3 مختلطة؛ و15 نادياً رياضيا.

- التخرج: يمنح ضباط الصف بحري لدى تخرجهم في شهر أيار/مايو شهادة بكالوريوس في العلوم تحدد مجال تخصصهم. ويقلد كل منهم رتبة ضابط احتياط إما كملازم في سلاح البحرية الأميركية أو كملازم ثان في فيلق مشاة البحرية (المارينز)، ويخدم فترة خمس سنوات على الأقل يمضيها كضابط يؤدي مهمات ممتعة ومجدية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى