نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

فنانون فلسطينيون ومغاربة يؤدون عروضا موسيقية على مسرح مركز ك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فنانون فلسطينيون ومغاربة يؤدون عروضا موسيقية على مسرح مركز ك

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين نوفمبر 19, 2007 1:13 am

فنانون فلسطينيون ومغاربة يؤدون عروضا موسيقية على مسرح مركز كينيدي
(الحفل الموسيقي ذروة برنامج للتبادل الثقافي برعاية الحكومة الأميركية)

واشنطن، 15 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007- منذ السادس من الشهر الجاري يعكف خمسة موسيقيين من المغرب وفلسطين يشاركون في برنامج للتبادل الثقافي برعاية الحكومة الأميركية على لقاء ممثلين عن صناعة الموسيقى الأميركية ويشاركون في ورش عمل حول أثر موسيقى الجاز على الموسيقى الأميركية والعالمية. ويوم الثلاثاء، 13/11، جاء دور الأميركيين للإصغاء للموسيقى الاصيلة والشعبية للفنانين الناشئين الخمسة.

فقد انضم الملحن الموسيقي وعازف القيثارة المغربي طارق هلال الى الموسيقيين الفلسطينيين جوزيف دقماق (عازف آلة السكسفون)، والعازف على العود والمطرب فطيم عدنان ماجد عبد الدايم والمغني وسام مراد، والضارب على الدربكة (الطبلة الضغيرة) جون-روبرت هندل، في عرض موسيقي جامع للثقافات على مسرح مركز جون كينيدي للفنون الأدائية بالعاصمة واشنطن وذلك كجزء من برنامج الزيارات الثقافية لعام 2007.

وخلال تلك الجولة التي تدوم أسبوعين وهي جزء من برنامج التبادل الثقافي، يلتقي الموسيقون العرب مع ممثلين كبار عن موسيقى الجاز الأميركية، ويزورون معاهد ثقافية وأكاديمية تقوم بتنظيم دورات للاستعلامات وعروض وحفلات موسيقية. وقد حضر الموسيقيون العرب الى واشنطن يوم 6 الجاري وغادروها في 14 منه وتوجهوا الى نيويورك حيث سيبقون فيها حتى 20 الشهر الحالي.

والهدف من برنامج الزيارات الثقافية منح فناني عروض مختارين من مناطق رئيسية فرص تطوير مهني في الولايات الامتحدة، وتحسين التفاهم ما بين الثقافات، كما جاء في بيان لوزارة الخارجية الأميركية. ويشرف على البرنامج مركز كينيدي للفنون الأدائية بمقتضى اتفاقية تعاون مع مكتب الشؤون الثقافية والتربوية التابع وزارة الخارجية الأاميركية.

شاهد ( http://www.kennedy-center.org/programs/millennium/archive.html ) لقطات من حفل الفرقة العربية على مسرح مركز كينيدي يوم 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وللمزيد عن برنامج الزيارات الثقافية راجع الموقع الالكتروني لمكتب الشؤون الثقافية والتربوية ( http://exchanges.state.gov/education/citizens/culture/representatives/visitors/index.htm ) في وزارة الخارجية الأميركية على الشبكة العنكبوتية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى