نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

جوجل تطلق موقعاً لمكافحة الفقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جوجل تطلق موقعاً لمكافحة الفقر

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت نوفمبر 10, 2007 5:16 am

أطلقت الأمم المتحدة موقعاًً جديداً على شبكة الانترنت بالتعاون مع محرك البحث جوجل وشركة سيسكو لتصنيع تجهيزات الشبكة، مهمته عرض كيف وأين ينجح العالم أو يخفق فى تحقيق أهداف الألفية التنموية بشأن مكافحة الفقر والجوع والأمراض والأمية بحلول عام 2015.
ويعتبر الموقع، الذي سيحمل اسم "أداة مراقبة الأهداف الإنمائية للألفية" أو "مدج مونيتور دوت أورج" وسيلة فعالة لمراقبة الإنجازات المحرزة لتحقيق تلك الأهداف في جميع بلدان العالم.
ويدعم هذا الموقع mdgmonitor.org برنامج جوجل إيرث Google Earth الذى دمج نظامه القائم على عمل الأقمار الصناعية ووضع الخرائط مع الموقع ليتمكن مستخدمو البرنامج، والبالغ عددهم أكثر من 300 مليون شخص، من تصفح أي مكان في العالم والإطلاع على العمل الذي يجري فيما يتعلق بالأهداف الإنمائية بما في ذلك البيانات الحكومية وتقييمات الأمم المتحدة.
ووصف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، المشروع بأنه "مصيري" لأنه يكفل وصول المهتمين بالمعلومات والبيانات إليها بسهولة.
وقال فى تصريحات نقلتها شبكة سي إن إن العربية: "في منتصف الطريق نحو المهلة المحددة لتنفيذ برنامج الألفية عام 2015، ما يزال هناك مليار إنسان يعيشون على أقل من دولار واحد شهرياً، فيما يموت ملايين الأطفال قبل بلوغهم سن الخامسة".
من جهته، تحدث مايكل جونز، كبير خبراء التكنولوجيا من موقع "جوجل إيرث" عن مزايا المشروع قائلاً: "يمكن لمستخدمي الموقع الجديد ملاحظة النجاحات التي تسجل والاحتفاء بها، ومراقبة السقطات ولحظات الفشل أيضاً، وهذا سيسمح لهم بالعمل على مضاعفة التزام دولهم بهذه الأهداف.
وسترتكز البيانات الموجودة في الموقع على التقارير التي تقدمها وكالات الأمم المتحدة والحكومات والبنك الدولي.
يذكر أن "أهداف الألفية" تشمل خفض معدلات الفقر بمعدل النصف وتأمين التعليم الابتدائي لأطفال العالم وتأمين وصول الناس لمياه الشفة النظيفة والحد من انتشار الإيدز وخفض معدلات وفيات الأطفال بمعدل النصف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى