نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

موقع يتابع طفلك عبر مراحله العمرية المختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موقع يتابع طفلك عبر مراحله العمرية المختلفة

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت نوفمبر 10, 2007 5:14 am

يقدم موقع "raisingchildren.net.au" معلومات مفصلة عن تربية الأطفال في مختلف مراحلهم، من المهد وحتى سن دخول المدرسة، ويبدأ الموقع بسن الرضاعة في الأشهر الثلاثة الأولى، وكيفية عقد الرابطة ما بين الأم وابنها.
ويعرض الموقع معلومات مفصلة عن سلوكيات الرضع والتركيبة النفسية للأطفال في تلك المرحلة المبكرة، ثم يتحدث عن بعض التفصيلات التي تحتاجها الأم مثل كيفية تحضير الطفل للاستحمام ثم معلومات عن كيف تستطيعين معرفة ما يشتكي منه طفلك من طريقة بكائه والأعراض التي تظهر عليه.
ثم ينتقل الموقع، كما ورد بمجلة العالم الرقمي، بعد ذلك إلى السن ما بين 3 أشهر إلى سنة، ويقدم معلومات مفصلة عن أمن الأطفال في تلك السن وتعلقها بالأشياء والأطعمة المناسبة التي يجب تغذيته بها، ثم بعد ذلك معلومات عن بداية ظهور الأسنان وكيف يتم الاعتناء بالطفل في تلك المرحلة، ثم بعد ذلك ينتقل إلى المرحلة العمرية ما بين عام وثلاثة أعوام، والتي يبدأ فيها الطفل بجذب الانتباه وكيف يتم ترويض تلك الصفة لديه.
يتم التركيز بعد ذلك على الفترة العمرية ما بين 3 إلى 5 سنوات، ويقدم 15 نصيحة للأم إضافة إلى علاج للمشكلات مثل التنافس ما بين الأبناء، كما يقدم وصفات غذائية ونصائح لتنمية مواهب الإبداع والابتكار لدى الطفل. ثم يختتم الموقع بالمرحلة من 5 إلى 8 سنوات وهي فترة المدرسة، وكيف تعود الأم طفلها على الاعتماد على النفس في توضيب حقيبته والاهتمام بدروسه، وغير ذلك من الأشياء المفيدة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى