نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركة تكنولوجيا فائقة أميركية تدعم التعليم العالي في باكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة تكنولوجيا فائقة أميركية تدعم التعليم العالي في باكستان

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أكتوبر 25, 2007 6:56 pm

شركة تكنولوجيا فائقة أميركية تدعم التعليم العالي في باكستان
(شركة "منتور غرافيكس" ستدفع راتب أستاذ كمبيوتر في جامعة باكستانية لمدة 3 أعوام)


واشنطن، 23 تشرين الأوّل/أكتوبر، 2007 -- عثرت شركة "منتور غرافيكس"، التي تتخذ من ولاية أوريغون الأميركية مقرا لها، على طريقة لتطوير الاسواق والأعمال الخيرية في الوقت نفسه.

فقد قدّمت الشركة منحة لجامعة لاهور للعلوم الإدارية بمدينة لاهور الباكستانية لغرض تأسيس كرسي أكاديمي باسم الشركة على مجلس إدارتها ما يعني انه سيكون عليها دفع راتب أحد أساتذتها لمدة 3 أعوام.

وإضافة الى تمويل راتب الاستاذ، شهيد مسعود، الذي سيشغل الكرسي ستقوم شركة التكنولوجيا الأميركية بتقديم منحة لطالب يحضّر لشهادة دكتوراه كي يجري أبحاثا في تصميم الأنظمة الكمبيوترية والهندسية. وسيعمل الطالب المرشح بصورة وثيقة مع الاستاذ مسعود.

وتشير الأنظمة الكمبيوترية المنطمرة الى البرمجيات التي تستخدم في المعالجات الدقيقة للسلع الإلكترونية، مثل الهواتف النقالة او أجهزة لعب أقراص الفيديو الرقمية. ومثل تلك الأنظمة تحدد كيف تتجاوب اجهزة الكومبيوتر مع البرمجيات، وعلى سبيل المثال كيف تحدث فارقا في سرعة الهواتف النقالة بالرد على ما يطلب منها.

وعلاوة على تمويل الأبحاث، تبرعت شركة منتور غرافيكس ببرمجياتها المرخص بها، وقيمة بعض منها مئات آلاف الدولارات، الى جامعات في مصر وشرق أوروبا والهند والشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتساعد هذه المساهمات الاساتذة في تحديث مقرراتهم الدراسية ما يسمح لهم ان يدرسوا طلابهم أحدث التكنولوجيات التي توصل اليها العلم. وبعد أن تقدم الشركة البرمجيات تستتبعها ببرامج تدريب ودعم لطلاب جامعيين يستخدمونها. وستساعد منتور غرافيكس جامعة لاهور على تحسين مناهجها الخاصة بعلوم الكومبيوتر.

وقال زاهور حسين، نائب رئيس جامعة لاهور، في بيان صحفي: "ان العمل بصورة وثيقة مع زملائنا في قطاع الصناعة بما يضمن أن تكون برامجنا منسجمة مع أحدث احتياجات قطاع الأعمال التجارية هو جانب أساسي في فلسفة الجامعة."

وتفيد الشركة الأميركية الكثير من مساهماتها الخيرية، استنادا لإيان بيرغيس، مدير دائرة التعليم العالي بمنتور غرافيكس، الذي قال: "إننا في هذه البلدان ذات الإقتصادات الناشئة، نريد خريجين قادرين على استخدام برمجيات التصاميم الإلكترونية." ويتوقع ان تستخدم المؤسسات المستهلكة للتكنولوجيا المتفوقة في المنطقة خريجي جامعة لاهور الذين سيكون ملمين جدا بمنتجات منتور غرافيكس.

وأفاد بيرغيس أيضل انه علاوة على الأسباب المذكورة أعلاه فان شركته وغيرها من شركات أميركية تدعم التعليم العالي بباكستان لأن عددا كبيرا من الباكستانيين يتخرجون ويأتون للعمل في الولايات المتحدة أو أوروبا. واشار الى ان جامعات باكستان تفتقر لنفس مستوى الاستثمارات في التعليم المتاحة في الولايات المتحدة وأن شركته تأمل في تعديل هذا الوضع.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى