نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المواطنون الأميركيون يتكاتفون من أجل جمع الأموال لمحاربة الج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المواطنون الأميركيون يتكاتفون من أجل جمع الأموال لمحاربة الج

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أكتوبر 18, 2007 1:30 pm

المواطنون الأميركيون يتكاتفون من أجل جمع الأموال لمحاربة الجوع
(حملة أهلية من أجل التغلب على الفقر)

من كاثرين مكونيل، المحررة في موقع يو إس إنفو
واشنطن، 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2007- يتجمع المواطنون من مختلف الأديان والثقافات والأجيال في جميع أنحاء الولايات المتحدة كل عام في اليوم العالمي للغذاء لجمع الأموال لدعم الجهود الدولية لمكافحة الجوع في العالم والتوعية بها.

فهم يشاركون في مجهودات المجتمع في حملة المشي التي تنظمها حملة المجتمعات من أجل التغلب على الفقر، وذلك باستخدام الدراجات أو الكراسي المتحركة أو ببساطة بالمشي – وذلك بدعم من الجهات المانحة الفردية أو الشركات . أما بالنسبة للأشخاص غير القادرين على المشاركة فبإمكانهم أن يساهموا من خلال التبرع عبر الانترنت.

وترعى حملة المشي التي تنظمها الحملة الأهلية هيئة خدمات الكنيسة العالمية، وهي منظمة إنسانية دولية مشتركة بين مختلف العقائد. وتقول المنظمة أنها تتوقع أن حملة المشي من أجل مكافحة الجوع قد تمتد لمسافة 10 كيلومترات في كل فعالية في حوالي ألفين مجتمع في الولايات المتحدة خلال العالم 2007. وتعمل الهيئة مع الشركاء في حوالي 80 بلدا.

وقدمت أكثر من 200 شركة في الولايات المتحدة تبرعات تعادل التبرعات التي يقدمها الموظفون فيها. كما تقوم شركات الأعمال التجارية المحلية ووسائل الإعلام أيضا بدعم حملات المشي من أجل مكافحة الجوع التي تنظم في مجتمعاتها من خلال التبرع بالإمدادات.

وتساعد حملة المشي من أجل مكافحة الجوع التي تنظمها المجتمعات على توفير الإغاثة في حالات الكوارث والإمدادات الزراعية وقروض المشاريع الصغيرة للمجتمعات التي تعاني من الجوع وسوء التغذية في بلدان مختلفة.

وقد شارك أكثر من 5 ملايين شخص في حملات المشي من أجل مكافحة الجوع البالغ عددها 36 ألف حملة منذ الحملة الأولى التي نظمت في الولايات المتحدة في العام 1969.

ومن المقرر أن تقام حملة مشي في 20 تشرين الأول/أكتوبر في مقاطعة أرلينغتون، بولاية فرجينيا، الواقعة في ضواحي العاصمة واشنطن. وقد أبلغ المواطنون في ذلك المجتمع حول المشي عن طريق الكنائس المحلية والمنظمات غير الحكومية. وفي 20 تشرين الأول/أكتوبر سينضمون للمشي عبر طريق مرسوم داخل مناطقهم.

ورغم أن التبرعات تهدف في المقام الأول للمساعدة في تمويل المجهودات الدولية، فإن الجهات المانحة قد تخصص ما يصل إلى 25 في المئة من الأموال التي يساهمون بها لبرامج مكافحة الجوع المحلية.

وقد تم الإعلان عن يوم الغذاء العالمي في العام 1979 من قبل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) التي يوجد مقرها في روما. ويقام هذا العام يوم الغذاء العالمي تحت شعار "الحق في الحصول على الغذاء"، ويسلط الضوء على أن هناك حقا أساسيا من حقوق الإنسان يتم تجاهله في كثير من الأحيان في الوقت الذي تتواصل فيه معاناة ما لا يقل عن 850 مليون شخص بسبب الانعدام الشديد في الأمن الغذائي، وفقا لتقديرات الفاو.

وينص القانون الدولي على أن حق الحصول على الطعام هو أن من حق كل فرد الحصول بشكل منتظم على ما يكفي من الغذاء المقبول والذي يحتوى على مواد مغذية كافية ويكفي لممارسة حياة صحية نشطة.

.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى