نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

السيدة الأميركية الأولى تقوم بجولة في الشرق الأوسط للتوعية ب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيدة الأميركية الأولى تقوم بجولة في الشرق الأوسط للتوعية ب

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء أكتوبر 17, 2007 2:38 pm

السيدة الأميركية الأولى تقوم بجولة في الشرق الأوسط للتوعية بسرطان الثدي
(بيان من البيت الأبيض بهذا الخصوص)


واشنطن، 16 تشرين الأول/أكتوبر، 2007- أصدر البيت الأبيض في 15 تشرين الأول/أكتوبر بيانا حول الجولة المقبلة التي ستقوم بها السيدة الأميركية الأولى لورا بوش إلى الشرق الأوسط في مهمة للتنسيق مع الفعاليات النسائية العربية بهدف التصدي لمرض سرطان الثدي وسبل معالجته.

في ما يلي نص البيان:

البيت الأبيض

مكتب السيدة الأولى

15 تشرين الأول/أكتوبر، 2007

بيان صادر عن السكرتيرة الصحفية سالي مكدنو

ستتوجه السيدة لورا بوش إلى الشرق الأوسط في جولة تستمر من 20 إلى 26 من شهر تشرين الأول/أكتوبر، 2007، لزيارة كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن. وستجتمع السيدة بوش خلال رحلتها مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والفعاليات الطبية والتعليمية وزعامات المنظمات النسائية. كما ستزور، أثناء وجودها في المنطقة، عدداً من مراكز الكشف عن السرطان ومعالجته وستطلق نشاطات جديدة للتوعية بالسرطان. وسوف تتفقد نشاطات الشراكة الأميركية-الشرق أوسطية للتوعية بسرطان الثدي وإجراء الأبحاث حوله، وتناقش سبل توسعة دورها.

وفي الإمارات العربية المتحدة، ستزور السيدة بوش مجلساً في أبو ظبي، تحصل فيه النساء على المعلومات المتعلقة بسرطان الثدي والرعاية الوقائية. وستنضم في دبي إلى شخصيات قيادية في القطاع الخاص لإطلاق برنامج التوعية بسرطان الثدي في مكان العمل. وسوف تجتمع مع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أرملة مؤسس ورئيس البلد الراحل، الشيخ زايد.

وفي المملكة العربية السعودية، ستطلق السيدة بوش الشراكة الأميركية-السعودية للتوعية بسرطان الثدي وإجراء الأبحاث حوله في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض كما ستقوم بجولة في أول مركز أهلي في المملكة للكشف عن سرطان الثدي. وستجري حواراً أثناء وجودها في جدة مع سيدات تغلبن على سرطان الثدي ومع ناشطات في مجال سرطان الثدي. كما ستجتمع مع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وفي الكويت، ستجتمع السيدة بوش مع مصلحات ديمقراطيات وناشطات في الحقل القانوني وقياديات في حقل التجارة والأعمال، وستزور مشاريع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية الناجحة، بما فيها المشاريع التعليمية والخاصة بالمنح الدراسية.

أما في الأردن، فستقوم السيدة بوش بزيارة مركز الملك حسين للسرطان لتزيح الستار عن نموذج لأول مركز أهلي أردني للكشف عن سرطان الثدي وتعلن عن توسعة الشراكة بحيث تشمل عدداً إضافياً من دول الشرق الأوسط. وستقوم أيضاً بجولة تفقدية في المرفق، مبرزة استخدامه لأحدث التكنولوجيا في معالجة المصابات بسرطان الثدي وستجتمع مع أطفال مرضى بالسرطان. وعلاوة على ذلك، ستزور السيدة بوش مدينة البتراء الأثرية الموضوعة على لائحة التراث العالمي التي تصدرها منظمة اليونسكو. كما ستجتمع السيدة الأميركية الأولى مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى