نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بناية أمباير ستايت في نيويورك تحتفل بعيد الفطر المبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بناية أمباير ستايت في نيويورك تحتفل بعيد الفطر المبارك

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد أكتوبر 14, 2007 1:30 pm

بناية أمباير ستايت في نيويورك تحتفل بعيد الفطر المبارك
(نبذة عن إضاءات ناطحة السحاب الشهيرة)


نيويورك، 12 تشرين الأول/أكتوبر، 2007- تألقت شرفات بناية أمباير ستايت في نيويورك بأنوار ساطعة خضراء اللون بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وذلك للمرة الأولى في تاريخ ناطحة السحاب العريقة. وستظل أنوار العيد في البناية ساطعة حتى صباح الإثنين، 15 تشرين الأول/أكتوبر.

شيدت بناية أمباير ستايت في نيويورك في أوائل الثلاثينات من القرن المنصرم، ويبلغ طولها 443 مترا. وقد أضيئت لأول مرة بأنوار ملونة ساطعة في العام 1976 بمناسبة العيد المئوي الثاني لاستقلال الولايات المتحدة.

في ما يلي نبذة عن الإضاءات الأخرى لناطحة السحاب الشهيرة:

- في العام 1932: أول إضاءة تشع فوق مبنى إمباير ستايت (تشرين الثاني/نوفمبر، 1932) كانت ضوءا كاشفا أبلغ الناس على بعد 50 ميلا أن فرانكلن دي. روزفلت انتخب رئيسا للولايات المتحدة.

- في العام 1956: جرى تركيب منارة دوّارة، هي "أضواء الحرية". وقد أثبتت "أضواء الحرية" التي تتألف من أربع منارات قطر كل منارة خمسة أقدام وتزن طنا، على ارتفاع 1,095 قدما فوق الشوارع لترمز، لا إلى ترحيب في هذه البلاد فحسب، بل أيضا إلى الفرص غير المحدودة في أميركا وآمال وصلوات الشعب الأميركي من أجل السلام.

هذه المنارات التي تدور في تناغم كامل، بدورة واحدة كل دقيقة، وتولد طاقة قدرها 45 مليون شمعة، تمكن مشاهدتها عن بعد 300 ميل من الجو و80 ميلا من الأرض.

- في العام 1964: أضيئت الطوابق الـ 30 العليا من المبنى بسلسلة جديدة من الأضواء الغامرة في شهر نيسان/إبريل، حولت مبنى إمباير ستايت إلى معلم ليلي عند افتتاح معرض نيويورك العالمي.

- في العام 1976: الأضواء الملونة استخدمها لأول مرة دوغلاس ليه. وقد أضيء البرج بالأضواء الحمراء، البيضاء والزرقاء احتفالا بيوبيل أميركا المئوي الثاني لعيد استقلالها.

- في العام 1977: دشن نظام أضواء جديد يتيح استخدام سلسلة أوسع من الألوان في 12 تشرين الأول/أكتوبر، عندما توهجت الأضواء الزرقاء، والبيضاء لتعلن فوز فريق اليانكيز بالبطولة العالمية. وقد أدى تثبيت 310 مصابيح فلورية إلى إضاءة المبنى من الطابق الـ72 إلى قاعدة هوائي التلفزيون.

وقد ثبتت أغطية من البلاستيك فوق أنابيب المصابيح الفلورية في مزيج من الألوان للاحتفال بالأعياد الوطنية والأحداث التي تهم سكان نيويورك.

وقد ولد كل واحد من المصابيح قوة 1,000 واط. ويستخدم النظام طاقة أقل من النظام الأصلي، متمشيا بذلك مع برامج حفظ الطاقة.

الأيام المحتفل بها: بالإضافة إلى جدول الإضاءة النظامي، هناك عدة مناسبات خاصة مثل فوز فريقي اليانكيز والمتز بالبطولة العالمية، وعودة الجنود من حملة عاصفة الصحراء وسواها. وتستعمل الأضواء البيضاء بين العطل والأحداث الهامة.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى