نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الإعلان عن بدء التسجيل لبرنامج قرعة تأشيرات الهجرة للعام 200

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإعلان عن بدء التسجيل لبرنامج قرعة تأشيرات الهجرة للعام 200

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة أكتوبر 05, 2007 5:14 am

الإعلان عن بدء التسجيل لبرنامج قرعة تأشيرات الهجرة للعام 2009
(حث الراغبين في المشاركة في البرنامج على التأكد من استيفائهم شروط الأهلية أولا)


واشنطن، 3 تشرين الأول/أكتوبر، 2007- في كل عام تجري وزارة الخارجية الأميركية قرعة، أو عملية سحب عشوائي بواسطة الكمبيوتر، لاختيار أسماء الأشخاص الذين يمكنهم أن يقدموا طلبا للحصول على واحدة من 50,000 تأشيرة هجرة خاصة إلى الولايات المتحدة يجرى توفيرها منذ عدة سنوات عن طريق برنامج تأشيرات هجرة يهدف إلى تنويع أصول المهاجرين إلى البلاد والمناطق التي يأتون منها. وستتم القرعة لبرنامج السنة المالية 2009 من 3 تشرين الأول/أكتوبر إلى 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007.

ووفقا لوزارة الخارجية الأميركية فإنه ينبغي على الأشخاص الذين يسجلون أسماءهم للمشاركة في برنامج للقرعة أن يدركوا أن هذه التأشيرات متوفرة فقط للأشخاص الذين يلبون "متطلبات أهلية بسيطة ولكنها صارمة."

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار اسم شخص بالقرعة في هذا البرنامج لا يضمن آليا حصوله على تأشيرة الهجرة المذكورة بموجب هذا البرنامج. فالقرعة هي الخطوة الأولى في عملية طلب الحصول على تأشيرة.

وأولئك الأشخاص الذين يتم اختيارهم بالقرعة ويتقدمون بطلبات للحصول على تأشيرة يجب أن يلبوا متطلبات معينة من حيث التعليم والخبرة في العمل: التعليم الثانوي أو ما يعادله، أو سنتان من الخبرة العملية المؤهلة. يُذكر أن هذه المتطلبات مشروحة بالتفصيل في تعليمات التأشيرات المتنوعة –2009.

وحسب إعلان صادر عن وزارة الخارجية بشأن هذا البرنامج يوم 25 أيلول/سبتمبر المنصرم، فإنه يجب التشديد على "أنه إذا لم يكن المرء مستوفيا لشروط الأهلية هذه، فعليه عدم المشاركة في برنامج القرعة هذا أساسا."

وبالنسبة إلى برنامج التأشيرات المتنوعة هذه للعام 2009، فسيتم قبول التسجيل للدخول في القرعة بين الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينتش من يوم الأربعاء 3 تشرين الأول/أكتوبر، 2007، والساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت غرينتش يوم الأحد، 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007. ولن تقبل طلبات بعد ذلك التاريخ، وفقا لتعليمات التأشيرات المتنوعة – 2009.

كما يجدر التنبيه إلى أنه ليس هناك رسم للاشتراك في قرعة التأشيرات المتنوعة. لكن هناك رسوما إلزامية متصلة بعملية طلب التأشيرة نفسها، وتلك الرسوم تدفع عند تقديم طلب الحصول على تأشيرة مباشرة لأمين الصندوق في السفارة أو القنصلية الأميركية الأقرب للمتقدم بالطلب.

ووفقا للتعليمات فإنه يوصى للراغبين في المشاركة في هذا البرنامج أن يتقدموا بالتسجيل للقرعة في فترة مبكرة، ذلك أن "الطلب المتزايد على المشاركة في نهاية فترة التسجيل قد يبطىء عمل الكمبيوتر." ويجدر التأكيد على أنه لن تقبل أية طلبات مطلقا بعد ظهر يوم الأحد 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الخامسة مساء بتوقيت غرينتش).

على مقدمي الطلبات أن يكملوا عملية التسجيل من أجل القرعة على الإنترنت بعناية. فغالبا ما

يرتكب أشخاص أخطاء يمكنها أن تبطل أهليتهم في وقت لاحق، حتى إذا اختيروا في القرعة الأولية. ينبغي عليهم أن يقرأوا التعليمات قراءة كاملة قبل التسجيل. ومن الأخطاء العامة التي يرتكبها الناس: عدم تسجيل اسم الزوج أو الزوجة وجميع الأطفال في طلبهم الأولي، أو تسمية البلد الأصلي تسمية خاطئة. فهذه الأخطاء ستبطل أهلية مقدم الطلب عند مقابلته من أجل التأشيرة.

وبعد انتهاء عملية القرعة، سيقوم مركز كنتاكي القنصلي في وليامزبيرغ، بولاية كنتاكي، التابع لوزارة الخارجية، بإبلاغ الأشخاص الذين يتم اختيار أسمائهم في قرعة التأشيرة بأنه تم تسجيل أسمائهم "من أجل دراسة وضعهم بصورة إضافية" في برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة للسنة المالية 2009. وسيجري تبليغ الأشخاص الذين يتم اختيارهم بالبريد العادي (ليس البريد الإلكتروني) بين أيار/مايو 2008 وتموز/يوليو، 2008.

وسيتلقى الأشخاص الذين يتم اختبارهم بواسطة القرعة تعليمات بشأن الخطوات ا لتالية في عملية طلب الحصول على تأشيرة الهجرة هذه لسنة 2009، التي ستعطى خلال السنة المالية 2009 (بين 1 تشرين الأول/أكتوبر، و30 أيلول/سبتمبر، 2009).

وستتضمن التعليمات المتعلقة ببرنامج قرعة التأشيرات معلومات عن الرسوم المتصلة بطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة. ولكنه يجب التنبه إلى أن دفع رسوم طلب التأشيرة نفسه لا يضمن بأي حال أن المتقدم بهذا الطلب سيحصل فعلا على تأشيرة الهجرة هذه؛ فاختيار مقدمي الطلبات سيتم على أساس الأهلية.

كما يجب التنبه إلى أن أية رسوم تُدفع – أو تكاليف تتعلق بالتحضير للمقابلة، مثل الفحوص الطبية وغير ذلك – هي رسوم لا تُسترد.

إن التأشيرات المتنوعة متوفرة فقط لأشخاص من دول ذات نسبة منخفضة من الهجرة إلى الولايات المتحدة. وأسماء تلك الدول مدرجة في تعليمات التأشيرات المتنوعة لسنة 2009.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى