نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

التسجيل لقرعة تأشيرات الهجرة المنوعّة للعام 2009 يبدأ في 3 ت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التسجيل لقرعة تأشيرات الهجرة المنوعّة للعام 2009 يبدأ في 3 ت

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة سبتمبر 28, 2007 11:25 pm

التسجيل لقرعة تأشيرات الهجرة المنوعّة للعام 2009 يبدأ في 3 تشرين الأول/أكتوبر
(فترة التسجيل تختتم يوم 2 كانون الأوّل/ديسمبر والمتقدمون مدعوون للتسجيل باكرا)


واشنطن، 27 أيلول/سبتمبر، 2007- أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها تحضّ المتقدمين لقرعة تأشيرات التنوّع للعام 2009 على التسجيل في وقت مبكر خلال فترة الشهرين التي يمكن تقديم طلبات القرعة فيها لأن طفرة الطلبات قد تبطئ نظام الكمبيوتر مع اقتراب الأجل النهائي.

وستبدأ فترة التسجيل لقرعة التأشيرات يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر وتنتهي يوم 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007، كما جاء في بيان للوزارة بتاريخ 25 أيلول/سبتمبر الحالي.

ويتم اختيار الفائزين بقرعة تأشيرات الهجرة المنوعّة عشوائيا بواسطة جهاز كومبيوتر. اما الأشخاص الذين يقع عليهم الاختيار فبإمكانهم أن يتقدموا بطلبات للحصول على 50 الف تأشيرة هجرة متنوعة تتاح سنويا. وهذه التأشيرات تتوفر لمواطنين من بلدان ذات أعداد مهاجرين متدنية الى الولايات المتحدة، طبقا لبرنامج قرعة تأشيرات الهجرة المنوعة.

والتسجيل للقرعة مجاني، وسيتعين على الأشخاص الذين يرغبون بالاشتراك في القرعة ان يسجلوا أنفسهم "أونلاين" اي بواسطة جهاز كمبيوتر على الموقع التالي عنوانه:

www.dvlottery.state.gov ( http://www.dvlottery.state.gov/ )

كما يجب إرفاق صور رقمية مع الطلب الالكتروني. ولن تقبل الطلبات الورقية.

وسيقوم المركز القنصلي لوزارة الخارجية في بلدة وليامسبورغ بولاية كنتاكي بإخطار الفائزين بالقرعة بواسطة البريد العادي (وليس الإلكتروني) بين شهري أيار/مايو، 2008، وتموز/يوليو 2008. وسيزود الفائزون بتعليمات عن كيفية تقديم طلبات الحصول على تأشيرة الهجرة المنوعة للعام 2009 التي ستصدر بين تشرين الأول/أكتوبر، 2008 وأيلول/سبتمبر 2009.

ويستلزم أن يفي المتقدمون للتأشيرة والاشتراك في القرعة بمتطلبات خاصة بدرجة التعليم او خبرة عمل وهذه منصوص عليها في تعليمات التأشيرة لعام 2009.

وقرعة تأشيرات العام 2009 هي خامس سنة يجري فيها التسجيل للاشتراك فيها الكترونيا وبواسطة الإنترنت (الشبكة العنكبوتية) بصورة كاملة.

وسيتم قبول الطلبات ابتداء من الساعة 12 ظهرا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة (الساعة الرابعة مساء بتوقيت غرينيتش) من يوم الأربعاء، 3 تشرين الأول/أكتوبر، 2007، وحتى الساعة 12 ظهراً (أيضا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة) من يوم الأحد، 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007. وسترفض كل الطلبات بعد ذلك الوقت، حسبما جاء في تعليمات تأشيرات العام 2009.

ويجب على المتقدمين أن يعلموا أن ثمة موقعا رسميا واحدا للتسجيل لقرعة تأشيرات التنوع المذكور أعلاه.

وستوزّع التأشيرات على ست مناطق جغرافية في العالم، مع تخصيص عدد أكبر لمناطق ذات أعداد مهاجرين منخفضة (الى الولايات المتحدة). ومواطنو البلدان التالية غير مؤهلين للتسجيل في القرعة لأنه قدم منها أكثر من 50 الف مهاجر على مدى السنوات الخمس الماضية: البرازيل، كندا، الصين، كولومبيا، جمهورية الدومينيك، إكوادور، السلفادور، غواتيمالا، هايتي، الهند، جامايكا، المكسيك، باكستان، بيرو، الفيليبين، بولندا، روسيا، كوريا الجنوبية، الممكلة المتحدة (في ما عدا إيرلندا الشمالية) والأقاليم التابعة لها، وفيتنام.

اما الأفراد الذين ولدوا في منطقة هونغ كونغ الإدارية، وماكاو، (التابعتين لجهورية الصين الشعبية)، وتايوان فهم مؤهلون للتسجيل في القرعة.

وقد قدم أكثر من 6.4 ملايين شخص أسماءهم في قرعة التأشيرات السابقة، أي للعام 2008، خلال فترة الشهرين التي سمح بالتسجيل فيها، في نهاية العام الماضي. (راجع المقال ( http://usinfo.state.gov/xarchives/display.html?p=washfile-arabic&y=2006&m=December&x=20061218133218bsibhew0.803982 ) حول ذلك).

للمزيد عن المعلومات (بالإنجليزية) راجع النص ( http://www.state.gov/r/pa/prs/ps/2007/sep/92767.htm ) الرسمي الكامل والبيان الصحفي لوزارة الخارجية حول قرعة تأشيرات التنوع للعام 2009. أما التعليمات ( http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1318.html ) واستمارة الطلب (التي لن تكون متوفرة قبل تاريخ 3/10/2007)، إضافة الىتنبيه ( http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1749.html ) عن مواقع الكترونية زائفة لقرعة التأشيرات، فقد نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية على الشبكة العنكبوتية.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى