نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بوش ينوه بالمنجزات المطردة في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوش ينوه بالمنجزات المطردة في أفغانستان

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة سبتمبر 28, 2007 12:09 am

بوش ينوه بالمنجزات المطردة في أفغانستان
(نص كلمة الرئيس خلال اجتماعه بالرئيس الأفغاني كرزاي لالتقاط صور تذكارية)


نيويورك، 26 أيلول/سبتمبر،2007- إثر اجتماع الرئيس بوش بالرئيس الأفغاني حامد كرزاي لالتقاط صور تذكارية، يوم 24 أيلول/سبتمبر،2007، على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أدلى الرئيس الأميركي بالملاحظات التالية:
البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

(نيويورك، نيويورك)

للنشر الفوري

24 أيلول/سبتمبر،2007

فندق والدورف أستوريا -نيويورك، نيويورك

بادئ ذي بدء، أود أن أعرب لكم عن شكري الجزيل على شجاعتكم وحكمتكم القيادية. إنني أقدر لكم تفهمكم الكامل بأن الحكومة التي تستجيب لتطلعات أبناء شعبها وتلبي مطالبهم هي حكومة – توفر لهم الأمل والفرص. كما أشكركم على التقرير الذي قدمتموه لي حول التقدم الحاصل في بلادكم. إذ إن بلدكم قد تحول من الاستبداد الوحشي، حيث كانت النساء والفتيات يتعرضن للقمع، إلى بلد تنعم فيه النساء والفتيات بالأمل. وقد باتت وزارة شؤون المرأة في أفغانستان تضم نساء قويات في صفوفها؛ وأخذت الفتيات يلتحقن بالمدارس، وباتت الرعاية الصحية الآن متاحة في متناول الجميع.

لقد تدنت معدلات الوفيات بين الأطفال في بلادكم. وهذه تحية وتقدير لكم ولحكومتكم، على إدخالكم الرغبة في قلوب أبناء الشعب الأفغاني للعيش بسلام. إن من مصلحة الولايات المتحدة مواصلة تقديم الدعم والمساعدة لكم. ومن مصالحنا الأمنية أن تزدهر هذه الديمقراطية لأنه إذا تحققت الحرية في أفغانستان، فإنها سوف تشكل مثلا يمكن أن تقتدي به أجزاء أخرى من الشرق الأوسط الكبير. فعندما يرى الناس أن ثمة أملا في جزء ما من العالم كانت قد دمرته الحرب وتعرض للإرهاب على يد المتطرفين المتوحشين، وعندما يدرك أبناء الشعوب أنه يوجد أسلوب حياة مختلف، فسيطلبون الشيء نفسه - وبعبارة أخرى، إن ما نريده جميعا هو السلام وإنها هي الحرية التي ستساعدنا على أن نحافظ على ذلك السلام.

ولذا يا فخامة الرئيس، فإنه يوجد لكم أصدقاء أشداء هنا (في الولايات المتحدة). وكما تعلمون، فإنني في كل مرة نجتمع فيها، أسألكم، هل هناك تقدم يحرز، وهل هناك المزيد من الأطفال الذين يلتحقون بالمدارس، وهل بات هناك المزيد من عيادات الرعاية الصحية العاملة، وهل باتت قوات الأمن أكثر قدرة على التصدي للمتطرفين؟ أنا أتوقع تحقيق تقدم وأنتم تتوقعون تحقيق تقدم، ولا يسعني إلا أن أعرب لكم عن جزيل شكري على التقرير الذي قدمتموه إلي اليوم.

شكرا لكم وعلى الرحب والسعة.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى