نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المساهمات المالية الأميركية لمنظومة الأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المساهمات المالية الأميركية لمنظومة الأمم المتحدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء سبتمبر 26, 2007 6:13 am

المساهمات المالية الأميركية لمنظومة الأمم المتحدة
(نص بيان حقائق صادر عن وزارة الخارجية بشأن حجم المساهمات الأميركية للأمم المتحدة)


واشنطن، 24 أيلول/سبتمبر، 2007- أصدرت وزارة الخارجية الأميركية يوم 24 أيلول/سبتمبر، 2007، بيان حقائق بشأن حجم المساهمات الأميركية للأمم المتحدة، جاء في أن الولايات المتحدة شاركت في إنشاء الأمم المتحدة ولا تزال تعتبر أكبر المساهمين مالياً فيها. إذ تؤمن بأن الأمم المتحدة تضطلع بدور أساسي في تشجيع السلام والأمن الدوليين، ومكافحة الفقر في العالم عن طريق التنمية، وتقديم المساعدات الإنسانية، والقضاء على الأمراض، ودفع عجلة الحرية، وتعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية. كما أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان تحسين الإدارة والإشراف الجيد على موارد الأمم المتحدة كي يتسنى لها تحقيق هذه الأهداف العامة بفاعلية وكفاءة.

في ما يلي نص بيان الحقائق الصادر بهذا الخصوص:

وزارة الخارجية الأميركية

مكتب الشؤون العامة

واشنطن - العاصمة

20 أيلول/ سبتمبر 2007

المساهمات المالية الأميركية لمنظومة الأمم المتحدة

قيادة الولايات المتحدة ومشاركتها في الأمم المتحدة

شاركت الولايات المتحدة في إنشاء الأمم المتحدة ولا تزال تعتبر أكبر المساهمين مالياً فيها. إذ تؤمن الولايات المتحدة بأن الأمم المتحدة تضطلع بدور أساسي في تشجيع السلام والأمن الدوليين، ومكافحة الفقر في العالم عن طريق التنمية، وتقديم المساعدات الإنسانية، والقضاء على الأمراض، ودفع عجلة الحرية، وتعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية. كما أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان تحسين الإدارة والإشراف الجيد على موارد الأمم المتحدة كي يتسنى لها تحقيق هذه الأهداف العامة بفاعلية وكفاءة.

* المساهمات المالية الكبيرة إلى الأمم المتحدة

تظل الولايات المتحدة أكبر المساهمين مالياً في الأمم المتحدة في كل عام منذ إنشاء المنظمة في عام 1945، حيث ساهمت الولايات المتحدة لمنظومة الأمم المتحدة في عام 2006 بما يزيد عن 5.3 بليون دولار لدعم الوكالات وعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. وقد بلغت المساهمة الأميركية في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وحدها حوالي 870 مليون دولار خلال العام المالي 2006.

وباعتبار الولايات المتحدة أكبر مساهم في ميزانية الأمم المتحدة، فإنها ستواصل مطالبتها باستخدام هذه الاعتمادات بطريقة مسؤولة. وقد اقترحت الولايات المتحدة، على وجه التحديد، استخدام عملية الميزانية التي تجريها الجمعية العامة كل عامين لمكافأة البرامج التي تحقق النتائج المرجوة، بينما يتم إلغاء البرامج غير الضرورية أو الضعيفة المستوى أو ذات الأولوية المنخفضة.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد طالبت الولايات المتحدة بأقصى قدر من المساءلة والشفافية في إدارة جميع برامج الأمم المتحدة وأموالها. إذ إن رقابة داخلية أقوى وعملية إبلاغ محسنة تتطلبان موارد كافية واستقلالية أكبر للمكتب الرئيسي المعني بخدمات الإشراف الداخلي. كما أنه من الضروري وجود نظام مشتريات نزيهة ومفتوحة لضمان المساءلة والشفافية.

* ساهمت الولايات المتحدة في العام 2006 بما يلي:

- 41.5 في المئة أي بمبلغ 1.12 بليون دولار لميزانية برنامج الأغذية العالمي الذي يوفر أكثر من 4 ملايين طن من المواد الغذائية لـ 87.8 مليون نسمة في 78 بلدا سنويا؛

- 24 في المئة أو 346 مليون دولار لميزانية مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين من أجل حماية وصون حقوق ورفاهية20.8 مليون من اللاجئين والعائدين والذين لا جنسية لهم والمشردين داخليا في 116 بلدا؛

- 9.4 في المئة أو 260 مليون دولار لميزانية منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لإطعام وتلقيح وتعليم وحماية الأحداث في 157 بلدا، بما في ذلك توفير ما يزيد عن 3 بلايين جرعة من الأمصال لتطعيم الأطفال.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى