نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بوش يعتبر اغتيال غانم جزءا من نمط أعمال تستهدف إسكات أصوات ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوش يعتبر اغتيال غانم جزءا من نمط أعمال تستهدف إسكات أصوات ا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة سبتمبر 21, 2007 11:37 pm

بوش يعتبر اغتيال غانم جزءا من نمط أعمال تستهدف إسكات أصوات الاستقلال في لبنان
(نص بيانه الذي شجب فيه اغتيال النائب اللبناني والآخرين الذين قضوا معه)


واشنطن، 20 أيلول/سبتمبر، 2007- شجب الرئيس بوش اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم يوم أمس، وقدم تعازيه إلى أسرته وأسر القتلى الآخرين الذين قضوا معه في الانفجار الذي وقع في بيروت يوم 19 الجاري.

واعتبر بوش ذلك الاغتيال بأنه جاء جزءاً "من نمط مأساوي من الاغتيالات السياسية ومحاولات الاغتيال التي استهدفت إسكات أولئك اللبنانيين الذين يدافعون ببسالة عن رؤياهم للبنان الديمقراطي والمستقل."

وقال إن "الولايات المتحدة تعارض أية محاولات ترمي الى ترهيب الشعب اللبناني في الوقت الذي يسعى فيه لممارسة حقه الديمقراطي باختيار رئيس من دون تدخل أجنبي."

وفي ما يلي نص بيان الرئيس بوش:

أدين بشدة الاغتيال المروّع للنائب في البرلمان اللبناني أنطوان غانم. وأتقدم بتعازيّ الشخصية لأسرته ولأسر الأبرياء الذين قُتلوا معه في انفجار بيروت.

منذ تشرين الأول/أكتوبر، 2004، يلاحظ أن هناك نمطا مأساوياً من الاغتيالات السياسية ومحاولات الاغتيال التي استهدفت إسكات أولئك اللبنانيين الذين يدافعون ببسالة عن رؤياهم للبنان الديمقراطي والمستقل. إن الاعتداء الجبان الذي وقع هذا اليوم يأتي قبل أيام من انعقاد جلسة مقرّرة للبرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد. ان الولايات المتحدة تعارض أية محاولات ترمي الى ترهيب الشعب اللبناني في الوقت الذي يسعى فيه لممارسة حقه الديمقراطي باختيار رئيس من دون تدخل أجنبي. ومن جهتنا، سنواصل الوقوف صفّا واحدا مع الشعب اللبناني فيما يقاوم محاولات من قبل النظامين السوري والإيراني وحلفائهما لزعزعة استقرار لبنان وتقويض سيادته.

إني أهيب بالمجتمع الدولي كي يدعم الحكومة اللبنانية في مساعيها لتقديم مرتكبي هذه الأعمال العنفية الى العدالة والتكاتف مع المواطنين اللبنانيين الذين ما زالوا يكابدون دفاعا عن حريتهم.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى