نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

رايس تشجب اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم وتصفه بالإرهابي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رايس تشجب اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم وتصفه بالإرهابي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس سبتمبر 20, 2007 11:34 pm

رايس تشجب اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم وتصفه بالإرهابي
(وتدعو العالم إلى التحدث بصوت واحد ضد العنف الذي يعصف بلبنان)


واشنطن، 19 أيلول/سبتمبر 2007 – شجبت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم، واصفة إياه بالعمل الإرهابي. وتقدمت رايس بتعازيها إلى أسرته وأسرة القتلى الآخرين الذين قضوا في التفجير الذي أودى بحياتهم في بيروت اليوم. كما دعت رايس العالم إلى التحدث بصوت واحد لشجب العنف الذي يعصف بلبنان، وطالبت بأن تسير العملية الانتخابية في تلك الدولة كما هو مقرر، وحسب الدستور اللبناني.

وقالت رايس، التي تجول على إسرائيل والمناطق الفلسطينية اليوم، في بيان صدر عن وزارة الخارجية في وقت لاحق اليوم: "إن التفجير الذي أودى بحياة هؤلاء لم يكن سوى عمل آخر في حملة ترهيب يقوم بها أولئك الذين يريدون أن يعودوا بعقارب الساعة إلى الوراء بالنسبة إلى المكاسب الديمقراطية التي أحرزها لبنان بشق الأنفس." وقالت إن "أعداء السلام والحرية يريدون أن يكسبوا عبر العنف والتهديد والترهيب ما لا يستطيعون كسبه عبر انتخابات حرة ونزيهة."

وفي ما يلي نص بيان رايس:

لقد أحزنني تبلغي قبل ساعات خبر مقتل النائب أنطوان غانم وما لا يقل عن أربعة آخرين سواه في عمل إرهابي. إن أميركا تعرب عن مشاعر المواساة والعزاء لأسرة النائب غانم ولأسر أولئك الذين فقدوا أعزاء عليهم في الحادث، كما وللشعب اللبناني كله.

إن التفجير الذي أودى بحياة هؤلاء لم يكن سوى عمل آخر في حملة ترهيب يقوم بها أولئك الذين يريدون أن يعودوا بعقارب الساعة إلى الوراء بالنسبة إلى المكاسب الديمقراطية التي أحرزها لبنان بشق الأنفس. إن أعداء السلام والحرية يريدون أن يكسبوا عبر العنف والتهديد والترهيب ما لا يستطيعون كسبه عبر انتخابات حرة ونزيهة.

ينبغي على العالم أن يتكلم بصوت واحد في الدعوة إلى نهاية للعنف في لبنان الذي يستهدف تخريب العملية الديمقراطية في تلك الدولة. وينبغي للانتخابات اللبنانية، المقرر لها أن تُنظم خلال بضعة أيام فقط، أن تسير بما يتفق مع الدستور، من دون تهديدات بتدخل أجنبي ومن دون العنف الذي يصاحب مثل هذا التعطيل. إننا نقف إلى جانب الوطنيين اللبنانيين الذين يريدون لهذه الانتخابات أن تتم في موعدها بطريقة حرة ونزيهة.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى