نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تقرير يقيّم أداء الحكومة العراقية في ما يتعلق بالتقدم الحاصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير يقيّم أداء الحكومة العراقية في ما يتعلق بالتقدم الحاصل

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت سبتمبر 15, 2007 9:29 pm

تقرير يقيّم أداء الحكومة العراقية في ما يتعلق بالتقدم الحاصل في إنجاز المعايير المرجعية
(بيان للمتحدث الرسمي حول التقرير المقدم إلى الكونغرس)


واشنطن، 14 أيلول/سبتمبر 2007- أصدر مكتب المتحدث الرسمي في البيت الأبيض بياناً حول تقرير يقيم أداء الحكومة العراقية في ما يتعلق بالتقدم الحاصل في إنجاز المعايير المرجعية. في ما يلي نص البيان:
البيت الأبيض

مكتب المتحدث الرسمي

14 أيلول/سبتمبر، 2007

بيان للمتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض توني سنو

أكد السفير كروكر في الشهادة التي أدلى بها يوم العاشر من أيلول/سبتمبر الجاري أمام الكونغرس "أن مسار التطورات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية في العراق في تقدم متواصل، رغم وعورة الطريق. ويشير التقرير الذي قدمه اليوم إلى أنه تحقق تقدم إضافي منذ صدور التقرير الأولي في تموز/يوليو من العام 2007، مما يدل على أن العراقيين قد أحرزوا تقدما مرضيا منذ كانون الثاني/يناير، 2007 على تسعة معايير، تشمل إصلاح قانون اجتثاث البعث الذي قيمه تقرير تموز/يوليو بأنه كلن غير مرض. وبالإضافة إلى ذلك، ففي حين أن التقرير الحالي يقيم سبعة معايير على أنها مرضية، وهذا يشمل أربعة معايير مرجعية للتقدم الحاصل في بعض الجوانب ولكن ليس في غيرها. وفي كل من تقرير تموز/يوليو وتقييم اليوم، هناك معياران لم يتم تقيمهما لأن الشروط المسبقة الضرورية ليست متوفرة بعد.

إن السياق الواسع النطاق لتقييم أداء الحكومة العراقية بالنسبة للمعيار الـ18 يعد أمرا ضروريا. وإننا نواصل تشجيع القادة العراقيين على إنجاز المعايير المقررة، لأننا نعتقد أن هذه الجهود ستساهم، مع مرور الزمن، في استقرار العراق وفي قدرته على توفير الأمن وفي الجهود الدولية المبذولة لمكافحة التطرف والعنف.

وفي حين لم تتم الموافقة على أحد القوانين القومية الأساسية، فإن أهداف هذه القوانين قد تحققت بالفعل بشكل أو بآخر. إذ يتم توزيع الإيرادات النفطية الهامة من قبل الحكومة المركزية على المحافظات بأسلوب عادل ومنصف؛ كما يقوم محافظو المحافظات ورؤساء المجالس باتخاذ القرارات حول مصروفات الميزانية ويوفرون الخدمات الأساسية؛ ويتم منح الحصانة للعديد من المتمردين السابقين، الذين بدورهم يجري توظيفهم للانضمام إلى المؤسسات الأمنية الشرعية.

هذه بالتحديد هي "الآثار" التي ترمي المعايير المرجعية إلى تحقيقها، حتى لو لم تتحقق بعد المعايير الرسمية نفسها. وخلال الأشهر القليلة القادمة، ستركز استراتيجيتنا بشكل متزايد على مساعدة العراقيين على ربط هذا التقدم التصاعدي بالعملية السياسية المبدئية.

إن جهودنا في العراق تمتد إلى أبعد من هذه المعايير المرجعية، كما سبق وأن أوضح كل من السفير كروكر والجنرال بايتريوس بمزيد من التفصيل في شهادتهما. وإننا نواصل العمل مع العراقيين من أجل خلق بيئة استراتيجية وأمنية وتحقيق مصالحة وطنية ذات مغزى قارة على أن تتطور وتترسخ - بطرق ليس من السهل قياسها بواسطة هذه المعايير.

وقد أصدر الرئيس توجيهاته للجنرال بيترايوس والسفير كروكر بتقديم تقييم جديد إلى الشعب الأميركي وإلى الكونغرس في آذار/مارس من العام 2008 حول الوضع في العراق وأية تعديلات قد يتعين إدخالها على استراتيجيتنا ستستند على الظروف المتغيرة.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى