نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تبرع أميركي بمبلغ 24 مليون دولار لإغاثة اللاجئين والنازحين ف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تبرع أميركي بمبلغ 24 مليون دولار لإغاثة اللاجئين والنازحين ف

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة سبتمبر 14, 2007 11:45 pm

تبرع أميركي بمبلغ 24 مليون دولار لإغاثة اللاجئين والنازحين في الشرق الأوسط وسريلانكا
(التبرعات تمول برامج إنسانية للاجئين والنازحين العراقيين واللاجئين الفلسطينيين في لبنان وضحايا النزاع في سريلانكا)


واشنطن، 13 أيلول/سبتمبر، 2007- أصدرت الحكومة الأميركية مذكرة إعلامية في 12 أيلول/سبتمبر أعلنت فيها التبرع بمبلغ إضافي لدعم جهود المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وصندوق رعاية الأطفال التابع للأمم المتحدة (اليونسف) والمنظمة الدولية للهجرة وعدد من المنظمات غير الحكومية. وسيدعم التبرع برامج المساعدات الإنسانية الخاصة باللاجئين والنازحين في الداخل في كل من العراق ولبنان وسوريا والأردن ومصر وسريلانكا.

في ما يلي نص المذكرة الإعلامية:

مذكرة إعلامية

12 أيلول/سبتمبر، 2007

إعلان تمويل جديد: الولايات المتحدة تتبرع بمبلغ 24 مليون دولار لإغاثة اللاجئين والنازحين في الداخل في الشرق الأوسط وسريلانكا

استخدم الرئيس بوش صندوق المساعدة الطارئة للاجئين والنازحين لتوفير مبلغ 24 مليون دولار لاستخدامه في عدد من جهود الإغاثة واسعة النطاق الخاصة باللاجئين والنازحين في الداخل، تشتمل على 12 مليون دولار للبرامج الإنسانية الخاصة بالعراق، و10 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين في لبنان و2 مليون دولار للاجئين وضحايا الصراع في سريلانكا. وسيوزع التمويل على الشكل التالي:

* 9 ملايين دولار إضافية تلبية للمناشدة الخاصة ببرامج التعليم المشتركة التي أصدرتها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين/صندوق رعاية الطفولة التابع لهيئة الأمم المتحدة للاجئين العراقيين في الأردن وسوريا ولبنان ومصر. ويأتي هذا التبرع إضافة إلى التبرع بمبلغ 30 مليون دولار الذي كان قد أعلن عنه في أواخر آب/أغسطس وسوف يستخدم لدعم إلحاق 150 ألف تلميذ عراقي إضافي بالمدارس في المنطقة.

* 2 مليون دولار لدعم النشاطات الأساسية المرتبطة بالتعليم والصحة التي تقوم بها المنظمات غير الحكومية في الأردن وسوريا.

* 1 مليون دولار للمنظمة الدولية للهجرة لدعم برنامج لمكافحة الاتجار بالبشر في سوريا والأردن والعراق ولبنان. وسوف يساند برنامج المنظمة الدولية جهود الحكومات والمنظمات غير الحكومية في هذا المجال، كما سيوفر التمويل الأولي لـ "صندوق عودة" يستخدم لضحايا الاتجار بالبشر الراغبين في العودة إلى وطنهم.

* 10 ملايين دولار لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) لمساعدة اللاجئين الذين شردوا من مخيم نهر البارد في لبنان. كما سيساعد التمويل العائلات المضيفة لهم، اللبنانية والفلسطينية، وخاصة في مجالات (توفير) المأوى المؤقت والماء وخدمات تعزيز الصحة العامة والرعاية الصحية والتعليم. وعلاوة على ذلك، ستقدم الولايات المتحدة فوراً، لمساعدة التجمعات السكانية المحيطة بنهر البارد، 100 ألف دولار لسد الاحتياجات الإنسانية الملحة وستقوم أيضاً بإعادة النظر بالمساعدة الثنائية الحالية في شمال لبنان لتقديم موارد إضافية على المدى الطويل.

* 2 مليون دولار لدعم عمل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة لهيئة الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في مجال حماية ومساعدة نازحي الداخل في سريلانكا واللاجئين السريلانكيين في الهند. وسوف توفر البرامج الحماية والمأوى العاجل ومواد الإغاثة غير الطعام والماء وخدمات تعزيز الصحة العامة وإدارة المخيمات وخدمات استقبال اللاجئين الجدد، بالإضافة إلى المشاريع الخاصة المصممة بحيث تجعل العودة إلى الوطن إمكانية قابلة للتطبيق على المدى الطويل.
****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى