نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بوش: من مصلحتنا أن نساعد الشعب العراقي على النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوش: من مصلحتنا أن نساعد الشعب العراقي على النجاح

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أغسطس 30, 2007 9:48 pm

بوش: من مصلحتنا أن نساعد الشعب العراقي على النجاح
(ويقول إن النجاح في العراق سيكون بمثابة ضربة رئيسية للمتطرفين والراديكاليين)


واشنطن، 27 آب/أغسطس، 2007- رحب الرئيس بوش بالاتفاق الذي تم مؤخرا بين مجموعة من الزعماء السياسيين العراقيين على تنفيذ عدد من الخطوات الآيلة إلى المصالحة الوطنية العراقية.

في ما يلي نص تصريح الرئيس بهذا الخصوص:

مكتب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض

ألباكيركي، ولاية نيو مكسيكو

بيان للرئيس بوش حول العراق

27 آب/أغسطس، 2007

إني أهنّئ القادة العراقيين على الإتفاق الذي توصلوا اليه أمس في بغداد. لقد اطلعت على الإتفاق، وصباح هذا اليوم تحدّثت الى زعماء العراق المنتخبين، وهم قادة يمثلون مختلف الطوائف العراقية. وهؤلاء، أي رئيس الوزراء المالكي، والرئيس طالباني، ونائب الرئيس الهاشمي، ونائب الرئيس عبد المهدي، و(الزعيم الكردستاني) الرئيس بارازاني، يدركون قيمة المصالحة الحقيقية والمجدية التي يجب ان تتّم. وهم يقرّون بأن هذه هي عملية على المسار ذاته. واتفاق الأمس إنمّا يعكس التزامهم بالعمل سوية لمنفعة كافة العراقيين لغرض تعزيز العملية.

والإتفاق يباشر بتأسيس اتفاقيات لتقاسم السلطة، ويتعهّد بدعم مبادرات أمنية وسياسية تنفّذ هرميا، كما يروّج لاتفاقية في ما بين القيادات العراقية حول عدة معايير مرجعية أساسية في مجال التشريعات.

وفي حين يعتبر اتفاق البارحة خطوة هامة فقد ذكّرت (القادة هؤلاء)، وهم يفهمون، أنّه يتعين عمل كثير أكثر. وسيلتئم البرلمان العراقي ثانية في اوائل أيلول/سبتمبر وسيكون لزاما عليه سنّ هذا التقدم السياسي قانونا.

ومن مصلحتنا ان نساعد الشعب العراقي على النجاح. والنجاح في العراق سيكون بمثابة ضربة رئيسية للمتطرفين والراديكاليين الذين يودّون الإعتداء على أميركا مجددا. ولهذا السبب ستواصل الولايات المتحدة دعم زعماء العراق وكل أفراد الشعب العراقي في جهودهم للتغلّب على قوى الإرهاب التي تسعى للإطاحة بديمقراطية ناشئة.

وفي هذا المضمار، أرحب وأؤيد الرغبة المعلنة للقيادة العراقية بتطوير علاقة طويلة الأجل مع الولايات المتحدة تكون مبنية على مصالح مشتركة. والولايات المتحدة ملتزمة بتطوير هذه العلاقة وتمتين الروابط الدبلوماسية والإقتصادية والأمنية مع الحكومة العراقية وشعبها.

وشكرا لكم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى