نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أميركا ترحب بالزائرين من شتى أرجاء العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أميركا ترحب بالزائرين من شتى أرجاء العالم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أغسطس 30, 2007 9:47 pm

أميركا ترحب بالزائرين من شتى أرجاء العالم
(وزارة الخارجية تجيب عن أسئلة تتعلق بالحصول على التأشيرة)


واشنطن، 27 آب/أغسطس، 2007- تتوفر على موقع مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأميركية، معلومات رسمية وتفاصيل عن قوانين الهجرة واجراءات الحصول على تأشيرات دخول الى الولايات المتحدة، كما تتوفر أيضاً بيانات حقائق وبيانات أسئلة يتكرر طرحها، مفيدة جداً لمن يهمه أمر دخول الولايات المتحدة للهجرة، أو العمل، أو الدراسة في جامعاتها. في ما يلي بيان حقائق يجيب عن عدد من التساؤلات المتعلقة بإمكانية حصول الأجانب على تأشيرات لزيارة الولايات المتحدة.

ولمزيد عن الموضوع، يمكن زيارة موقع مكتب الشؤون القنصلية باللغة الإنجليزية ( http://www.unitedstatesvisas.gov/index.html )، أو باللغة العربية ( http://www.unitedstatesvisas.gov/arabic/index.html ).

* س: ما هي أنواع التأشيرات المتوفرة لمن يود المجيء إلى الولايات المتحدة؟

ج: هناك أكثر من 20 نوعاً من التأشيرات التي تمنح لمن يسافر إلى الولايات المتحدة لإمضاء فترة مؤقتة فيها. وهناك أنواع كثيرة أخرى من التأشيرات المخصصة لمن يفدون إلى الولايات المتحدة للعيش فيها بصورة دائمة. ويتوقف نوع التأشيرة (الفيزا) التي يحتاجها المرء على هدف رحلته. ويرجى الرجوع إلى تصنيفات الهجرة وأنواع التأشيرات ( http://www.uscis.gov/portal/site/uscis/menuitem.5af9bb95919f35e66f614176543f6d1a/?vgnextoid=e6c08875d714d010VgnVCM10000048f3d6a1RCRD&vgnextchannel=ca408875d714d010VgnVCM10000048f3d6a1____ ) على موقع دائرة خدمات الهجرة والتجنس على الشبكة العنكبوتية للحصول على لمحة عامة موجزة عن أنواع التأشيرات المتوفرة. أما للحصول على معلومات محددة عن كل نوع من أنواع التأشيرات، فيرجى مراجعة المعلومات المتوفر ة على صفحة التأشيرات ( http://www.travel.state.gov/visa/visa_1750.html ).

* س: بعد حصولي على التأشيرة، سيكون بإمكاني دخول الولايات المتحدة؟

ج: إن التأشيرة لا تضمن لحاملها الدخول إلى الولايات المتحدة. إن التأشيرة تتيح لمواطن دولة أجنبية السفر إلى نقطة دخول إلى الولايات المتحدة، ثم يقرر مفتش هجرة أميركي تابع لوزارة الأمن الوطني إما إجازة دخوله إلى الولايات المتحدة أو منعه من ذلك.

* س: كيف أعرف ما إذا كان علي الاتصال بوزارة الخارجية أو بوزارة الأمن الوطني بشأن قضيتي؟

ج: إتصل بوزارة الخارجية، أو بسفارة أو قنصلية أميركية في الخارج، إن كانت الأسئلة تتعلق بالتأشيرات، بما في ذلك التقدم بطلب التأشيرة ووضع إجراءات عملية منح التأشيرة، وللسؤال عن أي أمر يتعلق برفض طلب التأشيرة.

أما بعد دخول الولايات المتحدة، فيصبح المسافر خاضعاً لسلطة وزارة الأمن الوطني. ودائرة خدمات الهجرة والتجنس في وزارة الأمن الوطني هي المسؤولة عن الموافقة على جميع الالتماسات وعن إجازة السماح بالعمل في الولايات المتحدة وإصدار تمديد لفترة الإقامة وتغيير أو تعديل وضع المتقدم بالطلب أثناء وجوده في الولايات المتحدة. وترجى مراجعة مواقع حكومية أخرى على الشبكة العنكبوتية، سيأتي ذكرها لاحقاً، للحصول على مزيد من المعلومات.

* س: تنتهي فترة العمل بتأشيرتي بعد خمس سنوات، فماذا يعني ذلك؟

ج: يشترط أن تكون التأشيرة سارية المفعول لدى سعي المسافر إلى دخول الولايات المتحدة، إلا أنه لا علاقة لتاريخ انتهاء العمل بالتأشيرة (أي فترة سريان مفعولها/المدة المحددة التي يمكن استخدامها خلالها) بالفترة التي قد تجيز وزارة الأمن القومي للزائر المؤقت إمضاءها في الولايات المتحدة. ويمكن للذين يحملون تأشيرات صالحة للدخول مرات متعددة إلى الولايات المتحدة القيام برحلات متعددة، للسفر إليها لنفس الغرض، طالما ظلت التأشيرة سارية المفعول لم تنته فترة العمل بها، وطالما لم يقم المسافر بشيء يجعله غير مؤهل لدخول الولايات المتحدة، على نقطة الدخول.

* س: كيف أستطيع معرفة الفترة التي سُمح لي البقاء خلالها في الولايات المتحدة؟

ج: سيضع مفتش الهجرة الأميركية التابع لوزارة الأمن الوطني على نقطة الدخول إلى الولايات المتحدة بطاقة بيضاء صغيرة الحجم، الاستمارة I-94، سجل الوصول-والمغادرة (أو الدخول والخروج) في جواز سفرك. أما إن كنت من رعايا الدول المدرجة في برنامج الإعفاء من التأشيرة، فسيضع المسؤول في جوازك الاستمارة I-94W. وستجد أن مفتش الهجرة الأميركي قد سجل على هذه البطاقة إما تاريخاً أو حرفي "D/S" (أي فترة الإقامة). وإذا ما احتوت الاستمارة المعطاة لك على تاريخ محدد، فإن ذلك هو التاريخ الذي يتعين عليك مغادرة الولايات المتحدة بحلوله. واستمارة I-94 أو I-94W المعطاة لك في نقطة الدخول وثيقة مهمة جداً عليك أن تبقيها في جواز سفرك لأنها إذن السماح لك بالوجود في الولايات المتحدة. ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات بالرجوع إلى صفحة "فترة المكوث" (Duration of Stay ( http://www.travel.state.gov/visa/temp/info/info_1298.html )).

* س: ما هي التأشيرات الصالحة لفترة غير محدودة (والمعروفة باسم بَروز Burroughs فيزا) وهل ما زالت صالحة؟

ج: إن التأشيرات الصالحة لفترة غير محدودة (تأشيرات بَروز) هي تأشيرات سفر لأغراض السياحة/العمل تختم يدوياً في جواز سفر المسافر، وكانت تخدم لفترة عشر سنوات. ولكن جميع التأشيرات من نوع فيزا بَروز أصبحت ملغاة، باطلة المفعول منذ 1 نيسان/إبريل، 2004. وعليه، يتعين عليك إن كانت لديك تأشيرة صالحة لفترة غير محددة أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة للسفر إلى الولايات المتحدة.

* س: أحمل جواز سفر عراقياً من الفئة "س" (S)؛ فهل أستطيع السفر إلى الولايات المتحدة بهذا الجواز؟

ج: إن كنت تحمل جواز سفر عراقياً من الفئة "س" (S)، فإن جوازات السفر من الفئة "س" (S) لم تعد صالحة للسفر إلى الولايات المتحدة، ابتداءً من 8 كانون الثاني/يناير، 2007، نظراً لكونها لا تستوفي المعايير الأمنية الدولية. ولا يمكن لحاملي جوازات السفر من الفئة "س" (S) التقدم بطلب تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة كما أن دائرة الجمارك وحماية الحدود، التابعة لوزارة الأمن الوطني، لن تسمح للمسافرين الحاصلين على تأشيرات كانت قد مُنحت لهم بناء على جوازات من الفئة "س" (S) بالدخول إلى الولايات المتحدة.

ويتعين على المسافرين الذين يملكون تأشيرات سارية المفعول على جوازات سفر من الفئة "س" (S) الحصول على تأشيرة جديدة بالإضافة إلى الحصول على جواز جديد. ويجب أن يكون المواطنون العراقيون من حاملي جوازات السفر من الفئة "ج" (G) كي يمكنهم التقدم بطلب تأشيرة أميركية والسفر إلى الولايات المتحدة. وتتضمن جوازات السفر العراقية من الفئة "ج" (G) خصائص أمنية فعالة ويمكن استخدامها للحصول على تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة. ترجى مراجعة موقع السفارة الأميركية في عمان ( http://amman.usembassy.gov/user/SectionView.aspx?PNodeId=1129 ) على الشبكة العنكبوتية للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الحصول على جواز سفر من الفئة "ج" (G)، والحصول على معلومات حول حالات المهاجرين واللاجئين المعينة الخاصة التي قد لا يكون من الضروري فيها امتلاك أي جواز للسفر إلى الولايات المتحدة.

* س: هل يمكن لحامل جواز السفر العراقي من الفئة "م" (M) أو "ن" (N) السفر إلى الولايات المتحدة بهذا الجواز؟

ج: إن كنت عراقياً تحمل جواز سفر من الفئة "م" (M) أو "ن" (N)، فإن هذه الجوازات لم تعد صالحة، ابتداء من كانون الثاني/يناير، 2007، للسفر إلى الولايات المتحدة. ولن تأذن دائرة الجمارك وحماية الحدود التابعة لوزارة الأمن الوطني للمسافرين الذين يحملون جوازات من الفئة "م" (M) أو "ن" (N) بدخول الولايات المتحدة.

وإن كانت لديك تأشيرة أميركية سارية المفعول في جواز سفر من الفئة "م" (M) أو "ن" (N)، يتعين عليك الحصول على جواز سفر جديد من الفئة "ج" (G)، إلا أنه لا يتعين عليك الحصول على تأشيرة أميركية جديدة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى