نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

القيام بأعمال ومشاريع تجارية والعمل مؤقتا في الولايات المتحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القيام بأعمال ومشاريع تجارية والعمل مؤقتا في الولايات المتحد

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أغسطس 30, 2007 9:47 pm

القيام بأعمال ومشاريع تجارية والعمل مؤقتا في الولايات المتحدة
(بيان حقائق لوزارة الخارجية الأميركية)


واشنطن، 27 آب/أغسطس، 2007- تتوفر على موقع مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأميركية، معلومات رسمية وتفاصيل عن قوانين الهجرة واجراءات الحصول على تأشيرات دخول الى الولايات المتحدة. في ما يلي بيان حقائق يتعلق باستيفاء متطلبات الحصول على تأشيرة للقيام بأعمال ومشاريع تجارية في الولايات المتحدة.
الولايات المتحدة مجتمع حر ومفتوح. ونحن نرحب بمواطني دول العالم الراغبين بالمجيء إلى هنا للقيام بأعمال مشروعة والعمل لفترة مؤقتة. ونحن نتفانى في بذل الجهود لحماية سلامتهم ولإبقاء أبوابنا مشرعة أمامهم ولتشجيع المعاملات التجارية الفعالة.

ويفد إلى الولايات المتحدة مئات الآلاف من الأشخاص سنوياً لتصريف الأعمال التجارية والمهنية والعمل فترة مؤقتة. ونحن نرحب بالتبادل التجاري الدولي وبالمساهمات التي يقدمها العمال المؤقتون لمجتمعنا وبالبرامج الثقافية والتعليمية والتدريبية في الولايات المتحدة. ويحدد قانون الهجرة نوعية التأشيرة التي يحتاجها المرء، وهي ترتبط بالغرض المبتغى من سفره إلى الولايات المتحدة.

وقد أدخلت الحكومة الأميركية بعض التغييرات على إجراءات معاملات التأشيرة بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر، 2001، الإرهابية. وأصبح من الضروري للمسافرين الدوليين أن يعدّوا خططا مسبقة تضمن حصولهم على تأشيراتهم حينما يحتاجونها للقدوم الى الولايات المتحدة. ويشترط على معظم مقدمي طلبات الحصول على التأشيرة الخضوع لمقابلة كجزء معتاد من معاملات النظر في أمر منح التأشيرة. ويتم تقييم طلبات التأشيرات بدقة متناهية وقد أصبح ذلك يستغرق وقتاً أطول مما كان يستغرق في الماضي. كما أن بعض الطلبات يستدعي تفحصاً أمنياً إضافيا. وقد عملت إجراءات التأشيرات المأتمتة والمحسنّة على تسريع الإصدار.

* تصريف الأعمال التجارية والمهنية- استخدام تأشيرة الزوار من نوع B-1

هناك أنواع معينة من "الأعمال التجارية والمهنية" المرتبطة بالسفر، التي يسمح بتصريفها بتأشيرة الزوار من نوع بي واحد أي B-1 visitor visa ( http://www.travel.state.gov/visa/temp/types/types_1262.html ). وتعريف "الأعمال التجارية والمهنية" في قانون الهجرة تعريف محدود غير موسع ولا يشمل عادة الوظيفة التي تدر دخلاً أو العمل بأجرة كعامل أو النشاط المثمر كإدارة مؤسسة أو القيام بأعمال استشارية. ويحدد القانون الأميركي الملائم معنى تصريف "الأعمال التجارية والمهنية" على أنها، بالتحديد، لا تخرج عن نطاق التفاوض بشأن عقود والتشاور مع المشاركين في المشروع التجاري أو الصناعي وإقامة الدعاوى القضائية والمشاركة في المؤتمرات والندوات والاجتماعات العلمية والتربوية والمهنية والتجارية أو غيرها من النشاطات المشروعة ذات الطبيعة التجارية أو المهنية.

ولا يسمح للأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بناء على تأشيرة أميركية للزيارة، أو لتصريف الأعمال التجارية أو المهنية أو للسياحة (أي تأشيرات من نوع B-1/B-2)، أو بدون تأشيرة على أساس برنامج الإعفاء من التأشيرة، العمل في الولايات المتحدة. فإن كنت تنوي العمل أو المشاركة في تدريب معين في الولايات المتحدة، لا يمكنك الدخول إليها بناء على تأشيرة زائر. بل إنك تحتاج في هذه الحالة إلى الحصول على تأشيرة خاصة بإحدى فئات توظيف العمال المؤقتين. للاطلاع على معلومات إضافية ( http://www.unitedstatesvisas.gov/business_temp.html ).

السفر بدون تأشيرة- يمكن لبعض الزوار، الذين يحملون جنسية بلدان معينة، المسافرين للأغراض المنصوص عليها في تأشيرة الزيارة لمدة تسعين يوماً أو أقل، الذين تنطبق عليهم جميع الشروط، السفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة، ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرة ( http://www.travel.state.gov/visa/temp/without/without_1990.html ). وعلاوة على ذلك، لا يحتاج مواطنون معينون في كندا وبرمودا ( http://www.travel.state.gov/visa/temp/without/without_1260.html ) إلى تأشيرة لزيارة الولايات المتحدة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى