نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أميركا: مساعدة الشعب السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أميركا: مساعدة الشعب السوداني

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أغسطس 30, 2007 9:46 pm

أميركا: مساعدة الشعب السوداني
(بيان حقائق لوزارة الخارجية الأميركية)


واشنطن، - أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيان حقائق حول المساعدات الأميركية لشعب السودان، جاء فيه أن الولايات المتحدة تعمل حالياً في سبيل تطبيق بنود اتفاقية السلام الشامل ودعم تنمية مؤسسات حكومة جنوب السودان كجزء من الجهود الأميركية الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار والتحول إلى الديمقراطية.
إن الرئيس بوش وحكومته ملتزمان بوضع حد للعنف في السودان وتقديم المساعدة لأهالي دار فور المعذبين. والولايات المتحدة هي أضخم مانح دولي منفرد للسودان، إذ تقدم أكثر من 86 بالمئة من الأغذية التي يوزعها برنامج الغذاء العالمي، وأكثر من 1,3 بليون دولار لتغطية نفقات تلبية الاحتياجات الإنسانية وبرامج إعادة البناء والمحافظة على السلام في دار فور وفي مناطق سودانية أخرى. وقد دأب الرئيس بوش وكبار المسؤولين على العمل دون هوادة لوقف الإبادة الجماعية في دار فور. وتعمل الولايات المتحدة حالياً في سبيل تطبيق بنود اتفاقية السلام الشامل ودعم تنمية مؤسسات حكومة جنوب السودان كجزء من الجهود الأميركية الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار والتحول إلى الديمقراطية. كما أننا نساهم في جهود تقليص عدد الوفيات ومساعدة أكثر من 3,5 مليون شخص يقاسون من العنف والعوز والحرمان في دار فور.

* دعم الولايات المتحدة لمحادثات سلام دار فور

- تقدم الولايات المتحدة دعماً قوياً لمحادثات سلام أبوجا، بنيجيريا، الجارية بوساطة الاتحاد الإفريقي بين حكومة الوحدة الوطنية السودانية والحركات المتمردة في دار فور.

- يظل التوصل إلى اتفاق سلام نهائي أفضل حل على المدى الطويل لتحقيق السلام والمصالحة في دار فور.

- ترحب الولايات المتحدة بنص المفاوضات الأخيرة برعاية الاتحاد الإفريقي، وتحث الأطراف على السعي إلى تسوية سياسية من خلال الاتحاد الإفريقي ومجلس الأمن الدولي في أسرع وقت ممكن.

* دعم الولايات المتحدة لقوات حفظ السلام

- تشكلت بعثة الاتحاد الإفريقي في السودان (أميس) في تموز/يوليو 2004، وقد ازداد عددها حتى وصل، بحلول شهر نيسان/إبريل، 2006، إلى حوالى 7 آلاف و300 عنصر من قوات الحماية والمراقبين العسكريين والشرطة المدنية والموظفين المدنيين في دار فور.

- بحلول أواسط العام الماضي، كانت الولايات المتحدة، قد أنشأت وما زالت تدعم 34 معسكراً لبعثة الاتحاد الإفريقي في السودان، بالإضافة إلى دعم صيانة العربات وأجهزة الاتصالات وتدريب القوات النيجيرية، والمساعدة بالاشتراك مع منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في نقل القوات الرواندية جواً وفي المساعدة على تدريب ضباط الاتحاد الإفريقي رفيعي ومتوسطي الرتب.

- تبرعت الولايات المتحدة بحوالى 220 مليون دولار منذ العام 2004 حتى شهر نيسان/إبريل 2006، وطلبت مخصصات إضافية في ملحق ميزانية السنة المالية 2006 لمواصلة دعم بعثة الاتحاد الإفريقي في السودان.

- أيدت الولايات المتحدة زيادة دور ناتو في مساعدة بعثة الاتحاد الإفريقي في السودان على تنمية قدراتها اللوجستية والتخطيطية ومواصلة الجسر الجوي التابع لناتو.

- تبرعت الولايات المتحدة، في جنوب السودان، بمبلغ 132 مليون دولار في السنة المالية 2005 لجهود بعثة الأمم المتحدة في السودان لحفظ السلام، في حين بلغت مساهمتها في السنة المالية 2006 حتى شهر نيسان/إبريل مبلغ 113 مليون دولار.

* النشاطات الأميركية في إطار الأمم المتحدة

- لعبت الولايات المتحدة الدور القيادي في ما يتعلق بإجراءات مجلس الأمن الخاصة بالسودان ودار فور، وتصدرت العالم أجمع في الدعوة إلى انتقال سريع من بعثة الاتحاد الإفريقي في السودان إلى قوة حفظ سلام أكبر تابعة للأمم المتحدة على أساس ما دعا إليه الاتحاد الإفريقي وما لحظه مجلس الأمن الدولي في القرار 1663.

- تدعم الولايات المتحدة تحميل المسؤولين عن أعمال الإبادة الجماعية مسؤولية أعمالهم وتدعم تطبيقاً فعالاً لعقوبات مستهدفة. ولم تعارض الولايات المتحدة إحالة مجلس الأمن الدولي الجرائم والفظائع التي تم ارتكابها في دار فور إلى المحكمة الجنائية الدولية.

- وافق مجلس الأمن الدولي، نتيجة جهود تزعمتها الولايات المتحدة، على القرار 1591 الخاص بفرض عقوبات على أربعة أشخاص محددين مسؤولين عن ارتكاب جرائم شنيعة ضد أهالي دار فور.

- تدعم الولايات المتحدة عملية نشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الجارية حالياً في جنوب السودان، كما تدعم توسع نطاق عملياتها في فترة مبكرة إلى دار فور.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى