نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

واشنطن تستنكر قمع الصحفيين واضطهادهم في إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

واشنطن تستنكر قمع الصحفيين واضطهادهم في إيران

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت أغسطس 18, 2007 9:42 pm

واشنطن تستنكر قمع الصحفيين واضطهادهم في إيران
(بيان إعلامي لوزارة الخارجية الأميركية)


واشنطن، 17 آب/ أغسطس 2007 -أدلى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك بتصريح أدان فيه الممارسات التعسفية للحكومة الإيرانية ضد الصحافيين والناشطين في مجال المجتمع المدني وقمعها لأصوات المعارضة في البلاد.

في ما يلي نص التصريح:

وزارة الخارجية الأميركية

مكتب المتحدث الرسمي

15 آب/ أغسطس 2007

تصريح للمتحدث الرسمي شون ماكورماك

حكم الحكومة الإيرانية على الصحفيين بالإعدام يمثل إحباطا لوجهات النظر المستقلة

بعد حكمها بالإعدام على الصحافي عدنان حسن بور والكاتب والناشط في الدعوة للمحافظة على البيئة عبد الواحد بوتيمار، بعد محاكمة اتسمت أساسا في جوهرها بالعيوب وافتقرت إلى المصداقية، فقد أظهرت الحكومة الإيرانية مرة أخرى أنها مستعدة لأن تدوس على حقوق مواطنيها وتتجاهل أبسط معايير السلوك الدولي المقبول.

وقد رسمت التقارير الأخرى الواردة التي تشير إلى أن النظام الإيراني قد كثف حملته ضد الصحافة الإيرانية، بكل أسف، صورة مألوفة ومزعجه لما يجري داخل إيران في عهد حكومة أحمدي نجاد. ويبرز تعرض عدد كبير من المحررين والصحفيين وكتاب المدونات الإلكترونية الإيرانيين للمضايقات والاعتقالات والإدانات على ممارستهم حقوقهم العامة في حرية التعبير والتجمع، تعصب النظام تجاه التعبير عن وجهات النظر المستقلة.

كما تواصل السلطات الإيرانية حرمان مواطنيها من الحصول على معلومات غير منحازة وذلك من خلال اتخاذ إجراءات صارمة ضد المنافذ الإعلامية المستقلة ومضايقة مقدمي خدمات الانترنت، ومصادرة أطباق التقاط القنوات الفضائية. إذ إن وجود صحافة حرة ومجتمع مدني نشاط يشكلان عنصرين أساسيين في أي نظام ديمقراطي وهما ضروريان لتمكين أبناء الشعب الإيراني من حماية حقوقهم الأساسية. إننا نطالب المسؤولين الإيرانيين بوقف اضطهاد الصحافيين والناشطين، ونحثهم على احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب جميع أبناء الشعب الإيراني الذين يناضلون من أجل حقوقهم المعترف بها، بما في ذلك الانعتاق من التمييز وتحقيق العدالة في بلدهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى