نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

فريق أميركي للرعاية الطبية يوفر التدريب في تفليس عاصمة جورجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فريق أميركي للرعاية الطبية يوفر التدريب في تفليس عاصمة جورجي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أغسطس 16, 2007 9:12 am

فريق أميركي للرعاية الطبية يوفر التدريب في تفليس عاصمة جورجيا
(شراكة من أجل حياة أفضل)


تفليس، جورجيا – ديمتري كوردزايا، هو طبيب ومؤسس "جمعية العلوم الكلاسيكية" في جورجيا، وهي جمعية للرعاية الصحية وطب التسكين، وقد قاد مؤخرا جهدا برلمانيا في جورجيا لتحسين دمج طب التسكين في نظام الرعاية الصحية للبلاد.

وقبل ذلك الجهد تلقى كوردزايا وآخرون من مقدمي الرعاية الصحية في تفليس، عاصمة جورجيا، تدريبا على أيدي فريق من أخصائيي طب التسكين في الولايات المتحدة بقيادة فرانك فاريس من كاليفورنيا. وعرض الفريق أساليب لمساعدة أشخاص هم في المراحل الأخيرة من أمراض مهلكة يعيشون في أقصى راحة ممكنة.

وقد كان تدريبهم، المسمى مبادرة جورجيا لطب التسكين، مكملا لتدريب طبيبين آخرين من جورجيا في مستشفى سان دييغو لطب التسكين، عبر منح، حول كيفية بناء وإدارة برنامج للرعاية. وفاريس هو مدير طبي في مركز سان دييغو.

وقال فاريس إن جورجيا هي واحدة من البلاد ذات الاقتصاديات المتطورة التي تتخذ خطوات مندفعة لإدخال طب التسكين في أنظمتها للرعاية الصحية الوطنية، وتتبنى معايير دولية أخرى للرعاية الصحية، دامجة القيادة من قطاعاتها للرعاية الصحية بالمجتمعات المدنية.

وقال "إن طب التسكين هو خدمة رعاية صحية أساسية."

وقد جرى التدريب في مركز السرطان بتفليس. وقال فريس إن معظم الأشخاص يصلون إلى المركز للمعالجة عندما يكونون في مرحلة متقدمة من المرض، وقد تأخروا جدا بحيث أن العلاج الطبي لهم لن يكون له أي مفعول. إنهم لم يتعودوا على السعي للعلاج عندما يشعرون لأول مرة بأعراض المرض أو ينشدون رعاية وقائية.

وقال فاريس إن فريقه من الأطباء، والممرضين وسواهم من عمال الرعاية الصحية قدموا تدريبا داخل الصف أعقبته زيارات للمرضى في المنازل لاظهار أساليب طب التسكين التي تدرس في غرف التدريس. وأظهر المدرسون أيضا كيف يجعلون أعضاء العائلات مرتاحين في أدوارهم كمقدمي رعاية وكيف يستطيع أعضاء العائلة التعرف على آخرين في مجتمعاتهم قد يكونون بحاجة إلى رعاية ملطفة.

وقال، "إننا نزود مقدمي الرعاية الصحية والمتطوعين المهتمين بالأمر بطرق تمكنهم الآن من الرعاية بسهولة بمرضى في آخر أيام حياتهم."

وقالت عضو الفريق ماري هويلر وهي ممرضة من مركز كابيتال في فرجينيا إن فريق الرعاية الصحية وجد أن المرضى الذين زارهم في تفليس هم بحاجة إلى ما معدله شهر إلى خمسة أشهر من الرعاية.

وقالت إن فريق فاريس سيعود إلى جورجيا كل شهرين أو ثلاثة أشهر على مدى 30 شهرا. وأشارت إلى أن مؤسسة المجتمع المكشوف التي مركزها نيويورك هي الداعم الرئيسي للتدريب.

وقالت هويلر إن الفريق الأميركي وجد أن معظم الراشدين من مرضى الرعاية الملطّفة في جورجيا يعانون من تلك الحالات أمثال سرطان الثدي، والرئة، والقولون، والعنق. وقالت إن معظم الأطفال في البلاد الذين جرى تشخيصهم على أنهم بحاجة إلى طب التسكين مصابون بسرطان الدم.

وقال فاريس، إن الفريق ينوي بعد ذلك أن يقدم تدريبا مماثلا في أوكرانيا. وقال إن برنامجا من جهود التدريب والوعي بالرعاية الملطّفة قدم في الأردن، ومونغوليا ومولدوفا.

وقد طور فاريس وهويلر نموذجهما التدريبي آخذين في الاعتبار الأساليب التقليدية للمعالجة الطبية على أساس قيم شخصية، ثقافية ودينية.

وقالا إن جهود الفريق في الأردن، وكان برنامجهم التدريبي الدولي الأول، أدت إلى توسيع مركز الملك حسين إلى مركز فريد من نوعه في الشرق الأوسط لطب التسكين.

وتعتمد مراكز الرعاية لكل من فاريس وهويلر التي لا تتوخى الربح على تبرعات خاصة لدعمها وتمويلها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى