نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركات في غرب أفريقيا تكسب أسواقا بمساعدة الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركات في غرب أفريقيا تكسب أسواقا بمساعدة الولايات المتحدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أغسطس 09, 2007 11:17 pm

شركات في غرب أفريقيا تكسب أسواقا بمساعدة الولايات المتحدة
(مركز تجاري يساعد شركات من غانا على أن تصبح أكثر تنافسية)


من كاثرين ماكونيل، المحررة في موقع يو أس إنفو
واشنطن، 8 آب/أغسطس، 2007- أراد صانعو الأثاث الخشبي وسواه من المستلزمات المنزلية أن يزيدوا مبيعاتهم كي يستطيعوا توسيع تجارتهم الصغيرة، لكنهم كانوا يفتقرون إلى الخبرة التجارية والأموال لعمل ذلك.

والآن، بمساعدة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو أس آيد)، مركز غرب أفريقيا التجاري (واث) – وهو مركز مساعدة تنافسي – استطاعت شركة بريميوم للتصدير التي مركزها غانا أن ترسل منتجاتها إلى آلاف المنازل في الولايات المتحدة عن طريق شركة البيع بالمفرق الضخمة تارغيت أند كوست بلاس وورلد ماركت.

وقد علّم مركز "واث" أصحاب شركة بريميوم كيف ينظمون منتجاتهم من أجل أسواق التصدير، وطرق تحسين فعاليتهم العملياتية.

وقال كويكو فورسون، أحد مؤسسي شركة بريميوم، إن المركز التجاري ساعد مدراءه على معرفة كيفية تلبية الطلبات الكبيرة التي أخذت الشركة تتلقاها مع توسع أعمالها.

وقال إن "واث" جلبت لنا مساعدة فنية في التصميم والإنتاج والتمويل. وقد استطعنا بتلك المساعدة أن نكمل 100 بالمئة من طلب كبير في الوقت المطلوب."

ويساعد مركز الإعانة أيضا المنتجين على عرض منتجاتهم في المعارض التجارية ويشجعهم على الاتصال بها للحصول على معلومات بشأن الأعمال التي قد ترغب في أن يكون هناك اتصال بشأنها.

وساعد المركز مؤسسا آخر لبريميوم هو روبرت إيليس، على تعلم كيف يكون عنصر تصدير لمنتجات أخرى.

وقال إيليس، "إنها أول مرة في غانا يستطيع فيها المنتجون أن يعرضوا سلعهم لمشترين دوليين بدون مقابل أثناء زيارة المشترين. وهذا إعلان دولي مجاني للمنتجين، وقد أخذ انتاجهم يتعاظم."

كذلك المنتجون الأفراد وعائلاتهم استفادوا من مساعدة المركز التجاري.

وقال إيليس، "إن الحرفيين كانوا يعملون لبضعة أيام ثم يأخذون في البحث عن مزيد من العمل. أما الآن، مع تزايد الصادرات والطلبات المنتظمة، أصبح هناك مزيد من الاستقرار في الأعمال."

ووفقا لفورسون فإن خلق الأعمال ساعد على تخفيض التوترات المحلية. وقال، "عندما يكون الناس عاطلين عن العمل يصبح هناك احتمال أكبر بأن يسببوا مشاكل في المجتمع، وذلك قد انخفض."

ويساعد المركز التجاري لغرب أفريقيا من موقعين هما أكرا في غانا وداكار في السنغال، الأعمال في 21 دولة على أن تستفيد على نحو أفضل من قانون "النمو والفرص في إفريقيا"، وهو واحد من ثلاثة مراكز تجارية للوكالة الأميركية للتنمية الدولية في أفريقيا.

ويوفر قانون النمو والفرص في إفريقيا أفضليات تجارية أميركية لدول تقع جنوب الصحراء الكبرى وتحقق تقدما في الاصلاحات الاقتصادية، والقانونية وحقوق الإنسان.

وقالت فانيسا آدامس، مديرة تنمية الأعمال في "واث" إن "الانتقال من المبيعات المحلية إلى المبيعات العالمية هو تغير على نطاق كلي في عرض المنتجات، واستهداف الأسواق، ومتطلبات الإنتاج والنوعية."

وقالت نورا بانرمان من شركة "سليك غارمنتس" إن المركز التجاري ساعدها على حل مجموعة من المشاكل التي تعاني منها أعمال صغيرة تريد أن تصدر، في مجالات أمثال التسويق، والتفاوض حول الأسعار ورزم المنتجات لتلبية المعايير الدولية.

وقالت، "إنني أرى مساعدة "واث" على أنها رزمة شاملة" توفر رعاية لمعارض تجارية ومعلومات عن معايير دولية، ومهارات في مفاوضة الأسعار وشراء مواد منتجة من نوعية عالية.

وقال فورسون، "إن الحرف اليدوية هي سوق دولية ضخمة. وإذا نحن نمونا وكسبنا جزءا أكبر من السوق، فإن شركات غانية أخرى سترى كيف تعمل ذلك أيضا."

ويوفر المركز التجاري أيضا تدريبا لأشخاص في الأعمال والحكومة في التوثيق الجمركي، والتأشيرات التي تمنح بمقتضى قانون "أغوا" ومتطلبات توثيق المنتجات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى