نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

عيادة ضعف النظر" تساعد الأرمن الذين يعانون من مشاكل بصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عيادة ضعف النظر" تساعد الأرمن الذين يعانون من مشاكل بصر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء أغسطس 08, 2007 10:24 pm

"عيادة ضعف النظر" تساعد الأرمن الذين يعانون من مشاكل بصرية على الرؤية بشكل أفضل
(شراكة من أجل حياة أفضل)


واشنطن،- قال ألكس ملايان، رئيس أطباء العيون في أرمينيا، في حفل افتتاح عيادة خاصة بضعف البصر في إحدى ضواحي عاصمة أرمينيا، يرافان، إن "عيادة ضعف النظر ستلعب، مع ارتفاع عدد الذين يعانون من مشاكل بصرية في السنوات الأخيرة، دوراً لا يستهان به بالنسبة لمواطني أرمينيا."

والغرض من العيادة، وهي برنامج تعاوني بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومشروع صيانة العيون الأرمني ووزارة الصحة في أرمينيا، هو مساعدة الآلاف الذين يعانون من مشاكل بصرية. ويشكل ضعف النظر قضية اجتماعية ومشكلة صحية رئيسية في أرمينيا.

وعيادة ضعف النظر، الفريدة في نوعها ليس فقط في أرمينيا وإنما في منطقة القوقاز بأكملها، مجهزة بحيث توفر فرص تعلم المهارات الحياتية وتلقي العلاج الأساسي للأحداث والبالغين المصابين بضعف البصر. وتهدف الخدمات التي توفرها العيادة إلى زيادة ما يملكه المرضى من قدرة على الإبصار إلى أقصى حد ممكن ومساعدتهم على تحسين نوعية حياتهم.

وتقدم للمرضى الذين يعالَجون في العيادة أجهزة صممت خصيصاً لهذا الغرض، بينها نظارات بالغة القوة للقراءة وميكروسكوبات وعدسات يدوية مكبرة وغير ذلك من الأجهزة. وستساعد العيادة المرضى الذين يعانون من ضعف النظر، علاوة على تعليمهم كيفية استخدام هذه الأدوات البصرية، على اكتساب مهارات حياتية جديدة تمكنهم من إنجاز الأعمال اليومية.

وقد عرض عدد من الفنانين الشباب من عدة مدارس فنون في مختلف أنحاء أرمينيا، أعمالهم في حفل افتتاح عيادة ضعف النظر.

وتبرع تغران غزاريان، البالغ الحادية عشرة من العمر والحائز على الجائزة الأولى في فئة عمره، بعمله الفني للعيادة. وقال: "أود مساعدة الذين يعانون من مشاكل بصرية، والتبرع بصوري هي إحدى الطرق التي يمكنني المساعدة من خلالها."

وتقوم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية حالياً بتغيير حياة الناس في أرمينيا بشكل ملموس إلى الأفضل من خلال توفيرها خدمات الرعاية البصرية ممتازة النوعية ومن خلال لفت انتباه المواطنين إلى القضايا المتعلقة بصيانة العيون والوقاية من العمى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى