نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أول نائب أميركي مسلم يتحدث عن أوضاع الأميركيين المسلمين في ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول نائب أميركي مسلم يتحدث عن أوضاع الأميركيين المسلمين في ا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة أغسطس 03, 2007 3:29 pm

أول نائب أميركي مسلم يتحدث عن أوضاع الأميركيين المسلمين في الولايات المتحدة
(كيث إليسون: ولدتُ ونشأتُ في الولايات المتحدة)


واشنطن، 2 آب/أغسطس، 2007- نشر النائب كيث إليسون مقالة الرأي التالية في 27 تموز/يوليو، 2007، على الموقع الإلكتروني المشترك لمجلة نيوزويك وصحيفة واشنطن بوست على الشبكة العنكبوتية. وقد أصبح كيث إليسون أول مسلم ينتخب نائباً في الكونغرس الأميركي عندما فاز بمقعد كان شاغراً عن الدائرة النيابية الانتخابية الخامسة في ولاية منسوتا.
في ما يلي نص ترجمة المقالة:
ولدتُ ونشأتُ في الولايات المتحدة

بقلم النائب كيث إليسون

لم أكن بحاجة لأن أشاهد برنامج شبكة التلفزيون العامة (بي بي إس) الذي قُدم في عدة حلقات بعنوان "أميركا على مفترق طرق" أو لأن أطلع على نتيجة الدراسة التي أجراها مركز بيو للأبحاث أخيراً عن الأميركيين المسلمين كي أعرف أن الجالية الأميركية المسلمة موضوعة تحت المجهر.

ففي اليوم الذي حصلت فيه على تأييد الحزب الديمقراطي للمزارعين (Democratic Farmer Labor) كي أكون مرشحا لتمثيل دائرة منيسوتا النيابية الانتخابية الخامسة في الكونغرس الأميركي كان ذلك أول الأسهم التي انطلقت نحوي من الجعبة.

"ألست مسلما؟" "هل ستكون أول عضو مسلم في الكونغرس إن فزت (في الانتخابات)؟" "هل ستقسم اليمين القانونية واضعا يدك على القرآن؟" "هل تعارض الإرهاب؟"

هذه كلها أسئلة سمعتها. لكن، ورغم أنني سُئلت بعض الأسئلة المقحمة والمتطفلة والمكررة، وحتى السخيفة عن ديني، إلا أن الحياة كانت حلوةبالنسبة لي.

وفي حين روى لي بعض أصدقائي ومعارفي المسلمين عما حدث لهم من تعرضهم لمعاملة سيئة غير منصفة في أميركا ما بعد 11/9، إلا أنهم كانوا يخبرونني في اللحظة التالية عن افتتاحهم مشاريع أعمال جديدة وإرسال أولادهم إلى الجامعات أو عن ازدهارهم بطريقة أخرى. وأصبح من المعتاد بالنسبة لي أن يطلعني شخص مسلم شاب ذكي على طموحاته السياسية، ويقول "ربما كنتَ أنت الأول، ولكنني سأنضم إلى الكونغرس أنا أيضا."

وقد تعهد البعض بالانخراط إلى حد أكبر في العمل السياسي أو بدعم المرشحين المتسمين بالجرأة الكافية لرفع أصواتهم تأييداً للحقوق المدنية والإنسانية للجميع. ولكن كل علاج مقترح سمعته كان متأصلاًًً في السبل المتبعة لتحقيق الإنصاف بالنسبة للحقوق المدنية بالولايات المتحدة، وعمليتنا السياسية الديمقراطية.

وينبغي ألا يثير هذا الاستغراب، نظراً لأن 71 بالمئة من الأميركيين المسلمين يقولون، وفقاً لاستطلاع للرأي نشره أخيراً مركز بيو للأبحاث، إنهم يعتقدون أن النجاح ممكن في أميركا إن كدّ المرء في العمل، في حين أن نسبة الأميركيين عموماً الذين أظهروا نفس هذه الدرجة من الثقة بالاقتصاد الأميركي وبالقدرة على التحرك والارتقاء في السلم الاجتماعي كانت 64 بالمئة فقط. وبالنسبة للأميركيين المسلمين، فإن الولايات المتحدة هي بلد الفرص السانحة.

والمسلمون الأميركيون هم مصدر قوة لا تهديد لهذا البلد. ولا يخدم الارتياب الجائر فيهم، وتصويرهم بالصورة النمطية السلبية المصلحة القومية أو يشرّف السمعة التي أحرزناها عن استحقاق بعد جهد كمنارة هادية للحقوق المدنية والإنسانية حول العالم.

وفي حين أنني لا أستطيع التكلم باسم كل مسلم، إلا أنني ما زلت مفعماً بالثقة والأمل في ما يتعلق بالفرص المتاحة لنجاح مسلمي أميركا، فأميركا هي في جوهرها في نهاية الأمر بلد التسامح الديني والإنصاف غير المتحيز واحتواء الجميع.

(ملحوظة: أصبح كيث إليسون أول مسلم ينتخب نائباً في الكونغرس الأميركي عندما فاز بمقعد كان شاغرا عن الدائرة النيابية الانتخابية الخامسة في ولاية منسوتا في العام 2006).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى