نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

رايس تدعو إلى اجتماع سلام حقيقي في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رايس تدعو إلى اجتماع سلام حقيقي في الشرق الأوسط

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة أغسطس 03, 2007 3:25 pm

رايس تدعو إلى اجتماع سلام حقيقي في الشرق الأوسط
(وزيرة الخارجية تقول إن كل الأطراف توّاقة لتحقيق تقدم نحو الحل القائل بوجود الدولتين)


من ديفيد شيلبي، المحرر في موقع يو إس إنفو
واشنطن، 2 آب/أغسطس، 2007- صرّحت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس للصحفيين الفلسطينيين في رام الله، الخميس 2 آب/أغسطس، بأن الاجتماع الدولي المنتظر حول الجهود الإسرائيلية الفلسطينية للتوصل إلى الحل القائل بوجود الدولتين، سيكون بمثابة منتدى لمناقشات فعلية.

وأضافت قولها إن "هذه دعوة للقاء (الأطراف المعنية) معا لكي نستطيع فعلا إحراز تقدم .. باتجاه الدولة الفلسطينية."

وكان الرئيس بوش قد دعا في 16 تموز/يوليو إلى عقد مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط في الخريف القادم برئاسة وزيرة الخارجية رايس يشارك فيه الفلسطينيون والإسرائيليون والبلدان المجاورة التي تؤيد إقامة دولة فلسطينية.

وقالت رايس إن القادة والزعماء الذين اجتمعت بهم خلال جولتها الحالية في المنطقة التي استغرقت أربعة أيام، بمن فيهم وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، أعربوا عن رغبتهم في أن يروا اجتماع الخريف القادم وقد أسفر عن تقدم ملموس نحو الحل القائم على أساس الدولتين.

وأضافت وزيرة الخارجية قولها إن أولمرت "مستعد لبحث القضايا الجوهرية التي من شأنها أن تؤدي إلى إنشاء الدولة الفلسطينية"، وحثت الإسرائيليين والفلسطينيين على تعميق حوارهم حول هذه القضايا.

ورحبت رايس بما تم أخيرا من إنعاش مبادرة جامعة الدول العربية للسلام، ووصفت الخطوة بأنها عنصر مفيد في دفع مفاوضات سلام المنطقة إلى الأمام. وقد اقترحت الجامعة العربية في مبادرتها التطبيع الكامل في العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي مقابل انسحاب إسرائيلي إلى حدودها قبل العام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية وحق عودة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين بسبب فترات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ووقّعت رايس خلال وجودها في رام الله مع رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض، اتفاقا لتقديم مساعدة أميركية قيمتها 80 مليون دولار لدعم جهود الإصلاح ورفع المستوى الاحترافي لقوت الأمن الفلسطينية. وقالت رايس إن القدرة على توفير الأمن للشعب تشكل جوهر مسؤولية أي حكومة ناجحة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى