نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مكافحة الإرهاب والوضع العراقي يتصدران جدول أعمال المحادثات ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مكافحة الإرهاب والوضع العراقي يتصدران جدول أعمال المحادثات ا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس أغسطس 02, 2007 3:04 am

مكافحة الإرهاب والوضع العراقي يتصدران جدول أعمال المحادثات الأميركية البريطانية
(بوش وبراون يتفقان على توطيد العلاقات بينهما على أساس القيم المشتركة)


من ديفيد مكيبي، المحرر في موقع يو إس إنفو
واشنطن، 31 تموز/يوليو، 2007- أكدت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مجددا التزامهما المتواصل بمحاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في العراق.

وقال بوش خلال مؤتمره الصحافي المشترك مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون يوم 30 تموز/يوليو الجاري، بعد يومين من المحادثات التي أجراها الزعيمان، "إننا عندما نرتبط بقيم مشتركة على النحو الذي نتقاسم فيه نحن قيمنا المشتركة، فإن ذلك يسهل علينا الخوض في محادثات استراتيجية". وأضاف أن ذلك "يجعل من السهل علينا التمكن من الحصول على أرضية مشتركة للتعاطي مع هذه المشاكل".

وجاء المؤتمر الصحافي بعد يومين من المحادثات بين الزعيمين في منتجع كامب ديفيد الرئاسي في ولاية ماريلاند الأميركية. وتمثل هذه المحادثات أول اجتماع رسمي يعقده بوش مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد، الذي خلف توني بلير في 27 حزيران/يونيو المنصرم.

وبالرغم من أن المراقبين كانوا قد لاحظوا دلائل على احتمال تحول في نهج رئيس الوزراء الجديد تجاه واشنطن، إلا أن براون ردد تأكيد بوش على القيم المشتركة. واستشهد رئيس الوزراء بمقولة ونستون تشرشيل الشهيرة بأن البلدين يجمعهما "موروث مشترك من الحرية، والإيمان بإتاحة الفرص للجميع، والإيمان بكرامة كل إنسان".

وقال براون إن هناك أسبابا تجعله والرئيس بوش متحدين في وجهة نظرهما حول مواجهة الإرهاب مثل المحاولات الفاشلة التي قام بها المتطرفون لشن هجمات جديدة في لندن وغلاسكو بإسكتلندا منذ تولى براون منصبه في الشهر الماضي.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني "أن الإرهاب ليس قضية، وإنما هو جريمة، إنه جريمة في حق البشرية. وينبغي ألا يكون هناك ملاذ آمن ولا مخبأ لأولئك الذين يمارسون العنف الإرهابي ويدعون إلى التطرف والإرهاب".

وقال بوش من جانبه "إننا نتعامل مع مجموعة متنوعة من المنهجيات للتعامل معهم، منها الاستخبارات ومنها تطبيق القانون ومنها الإجراءات العسكرية. وهكذا فإنه يتحتم علينا أن نستخدم كل الإمكانيات المتاحة لنا من أجل العثور عليهم وتقديمهم للعدالة".

وأكد براون أن حكومته ستواصل الالتزام الذي قطعته حكومة سلفه تجاه العراق. وسلط الضوء على التقدم الذي أحرزته بريطانيا على صعيد نقل المسؤوليات الأمنية إلى وحدات الجيش والشرطة العراقية المحلية في ثلاث من أربع محافظات عراقية جنوبية تتمركز فيها قوات التحالف البريطانية.

وتابع براون حديثه قائلا "إن هدفنا وكذلك أيضا هدف حكومة الولايات المتحدة هو على ثلاثة مستويات هي: توفير الأمن للشعب العراقي، والمصالحة السياسية، وأن يكون للعراقيين مصلحة في مستقبل بلادهم.

كما تضمن جدول الأعمال دعم تشديد العقوبات ضد البرنامج النووي الإيراني؛ وعملية سلام الشرق الأوسط؛ والأزمة الإنسانية في دارفور؛ وتخفيف حدة الفقر والمرض في العالم؛ والمحادثات التجارية العالمية؛ والجهود من أجل التعاطي مع التغير المناخي.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى