نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركة أعمال غانية صغيرة تقوم بصناعة وتصدير الملابس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة أعمال غانية صغيرة تقوم بصناعة وتصدير الملابس

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يوليو 31, 2007 1:23 pm

شركة أعمال غانية صغيرة تقوم بصناعة وتصدير الملابس
(شراكة من أجل حياة أفضل)


واشنطن،- توجد على جدار مصنع للملابس في غانا اسمه (باللغة الإنجليزية): Sleek، لافتة تطل على خط التجميع المكتظ بالعمال البالغ عددهم 300 عامل، مكتوب عليها "الجودة أولا، والكم ثانيا".

وقد عقدت نورا بانيرمان، مؤسسة المصنع ومديره التنفيذي، العزم على المحافظة على هذه الفلسفة حين تحولت الشركة إلى الإنتاج بالجملة، وقامت بخياطة الآلاف من القمصان المتجهة إلى محلات روس لبيع الملابس المخفضة الأسعار في الولايات المتحدة.

وقد أقنعت فلسفة المصنع في التشديد على الجودة وكيل محلات روس بتقديم طلب لشراء 75 ألف قميص من الحرير الصناعي العادي. وكان قد سمع الوكيل عن المصنع من مصنع ملابس آخر يعتبر إلى جانب سليك جزءا من مجموعة متقاربة من مصانع الألبسة الغانية التي تشهد ازدهارا كبيرا.

وقد شجعت الحوافز التي تقدمها الحكومة الغانية على انتقال وبناء عدة مصانع للملابس يقوم العديد منها بتصدير منتجاته إلى الولايات المتحدة دون إخضاعها للرسوم الجمركية في إطار قانون إتاحة الفرص والنمو في إفريقيا (أغوا). ويقضي القانون بإعفاء سلع محددة من البلدان الإفريقية المؤهلة من الرسوم الجمركية.

وقالت بانيرمان "إننا نضع غانا على الرادار (أي في الاعتبار) بوصفها بلدا مصدرا للملابس ذات الجودة العالية وذلك في إطار قانون أغوا."

وقد أنتج محل الأزياء التابع لبانيرمان، في العام 2002، أكبر كمية مطلوبة حينذاك، أي 10 آلاف ثوب، مما أهلها للمشاركة في مبادرة دعم صناعة الملابس الغانية. ويتيح هذا البرنامج الحصول على ضمانات القروض لاقتناء المعدات والتدريب ومواقع الإنتاج في منطقة تجارية تلغي الرسوم الضريبة على الواردات طالما أن الشركات المستفيدة تصدر ما لا يقل عن 80 في المئة من منتجاتها.

كما تتلقى بانيرمان دعما ماليا من مركز غرب إفريقيا التجاري التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذي يقدم دورات تدريبية تركز على صناعات محددة ويرافق الزبائن إلى المعارض التجارية الكبرى في الولايات المتحدة لتسهيل الروابط بين شركات الأعمال التجارية.

ويقدم المركز التجاري لبانيرمان خدمات التخطيط المالي وإسداء المشورة والنصح حين تسعى إلى الحصول على تمويل لشراء قماش للملابس التي طلبتها محلات روس. وقد تفاوضت بانيرمان بعد ذلك على إبرام صفقة أخرى مع شركة أميركية لبيع البدلات الرسمية وتعتزم زيادة القوى العاملة لديها بمقدار ثلاثة أضعاف على مدى السنوات القليلة القادمة.

وخلصت بانيرمان إلى القول "إنني أحلم بأن تخرج من غانا أصناف تسد حاجات الأسواق الإفريقية بالإضافة إلى السوق الأميركية الضخمة. فكل شيء ممكن في هذه الصناعة".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى