نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الاتحاد البرلماني الدولي يعقد اجتماعه ال 123 بمشاركة وفد «الشورى»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتحاد البرلماني الدولي يعقد اجتماعه ال 123 بمشاركة وفد «الشورى»

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء أكتوبر 06, 2010 4:09 am

بدأت أمس في جنيف أعمال الدورة الثالثة العشرين بعد المائة للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار وحضور معالي المندوب الدائم للمملكة بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف الدكتور عبد الوهاب عطار.

واستهل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي تيو بين غويريراب افتتاح أعمال الدورة مرحباً بالوفود المشاركة معرباً عن أمله أن تسهم هذه الدورة في تعزيز البناء البرلماني في مختلف دول العالم.

ثم استعرض الامين العام للاتحاد اندرس جونسون عدداً من الموضوعات التنظيمية للاتحاد ، وجدول الأعمال المتضمن تقارير لجان الاتحاد الثلاث وهي لجنة السلم والأمن الدوليين ولجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة و لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان.

كما أقر المجتمعون إدراج بند طارئ حول أهمية التعاون البرلماني الدولي لمساندة باكستان في كارثة الفضيانات التي تعرضت لها مؤخراً.

كما انعقد امس بمشاركة الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي أعمال الجمعية العامة للأمناء العامين للبرلمانات الدولية.

ويبحث الاجتماع على مدى يومين في موضوع إدارة المصروفات البرلمانية عند الأزمات المالية .. التحديات والحلول ، إضافة إلى عدة موضوعات ذات الشأن التنظيمي للجمعية ، وتسعى الجمعية لتبادل الرأي والخبرة والوقوف على أفضل الممارسات على النحو الذي يسهم في دعم العمل البرلماني الدولي.

كما تم امس عقد الاجتماع ال187 للمجلس الحاكم والموافقة على ملخص تقرير الدورة السابقة للمجلس التي عقدت في العاصمة التايلندية بانكوك في إبريل الماضي والنظر في توصيات اللجنة التنفيذية لمناقشتها واعتمادها ومناقشة المسائل المتعلقة بحالة الأعضاء والمراقبين الجدد وتقرير الأمين العام عن أنشطة الاتحاد منذ الدورة ال 186 للمجلس الحاكم والوضع المالي للاتحاد البرلماني الدولي.

و سيشارك أعضاء وفد المجلس اليوم في الحلقات النقاشية واجتماعات اللجان الدائمة الثلاث للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

وكان معالي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف الدكتور عبدالوهاب عطار قد أقام اليوم حفل غداء تكريما لمعالي نائب رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى