نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

وزير الخارجية الياباني: حكمة خادم الحرمين الشريفين ساهمت في إحلال الاستقرار الاقتصادي والسياسي في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير الخارجية الياباني: حكمة خادم الحرمين الشريفين ساهمت في إحلال الاستقرار الاقتصادي والسياسي في العالم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء أكتوبر 06, 2010 3:46 am

ثمن معالي وزير الخارجية في إمبراطورية اليابان سيجي مايهارا، الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - واهتمامها بالعمل على إحلال الاستقرار الاقتصادي والسياسي في العالم، منوهاً بالمبادرات التي يطلقها خادم الحرمين الشريفين في المحافل الدولية السياسية والاقتصادية ، والرامية إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار سواء لمنطقة الشرق الأوسط أو لشعوب ودول العالم. جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مقر مكتبه بوزارة الخارجية في طوكيو امس لوفد من أعضاء مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليابانية بالمجلس المهندس عبدالمحسن بن محمد الزكري، وسفير خادم الحرمين لدى إمبراطورية اليابان الدكتور عبدالعزيز بن عبدالستار التركستاني، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس إلى إمبراطورية اليابان. وأبان معالي وزير الخارجية الياباني أن المملكة وفق سياساتها المعتدلة والحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تمثل دوراً مهماً وعظيماً من خلال سعيها الدءوب لاحتواء مختلف التحديات والأزمات الطارئة السياسية منها والاقتصادية في المنطقة والعالم حرصاً منها على تحقيق الاستقرار العالمي وإرساء دعائم السلام، منوهاً بأهمية المملكة كدولة رائدة ليس في إنتاج النفط فحسب بل لكونها عضو فعال ومؤثر على الساحة الدولية على الصعيدين السياسي والاقتصادي ، كما أنها عضو في مجموعة العشرين، وتقود العديد من الأفكار والمبادرات السامية والإنسانية كالحوار بين أتباع الأديان والحضارات.

ونوه معالي الوزير سيجي مايهارا خلال اللقاء بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بلاده بالمملكة العربية السعودية على مختلف الأصعدة والمستويات واعتزاز بلاده بهذه العلاقات، لافتاً إلى أهمية توطيدها بما يخدم صالح البلدين على مختلف المستويات وتوسيع آفاق التعاون والعمل الثنائي المشترك سياسيا واقتصادياً وثقافياً، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها وفد مجلس الشورى إلى اليابان لما لها من دور كبير في تنمية العلاقات لاسيما على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى السعودي والبرلمان الياباني بما يدعم ويعزز تحقيق المصالح المشتركة لشعبي وحكومتي البلدين. واعرب معاليه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نظير دعوته الكريمة لإمبراطورية وشعب اليابان الصديق بأن تكون اليابان ضيف شرف لاحتفال مهرجان الجنادرية التاريخي المقبل.

من جانبه، عبر رئيس الوفد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليابانية بالمجلس المهندس عبدالمحسن الزكري، عن شكره لمعالي وزير الخارجية الياباني، متطلعاً أن تكون هذه الزيارة بداية لمزيد من تعزيز العلاقات وتوثيقها بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة بمختلف المجالات، مؤكداً أن المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين مهتمة وحريصة على تنمية علاقاتها بإمبراطورية اليابان الصديقة، مشيراً إلى أن زيارة وفد المجلس تأتي انعكاساً لما تمثله اليابان من أهمية لدى المملكة كما أنها تأتي في سياق الحرص على تعزيز وتنمية العلاقات السعودية اليابانية. ونقل لمعالي وزير الخارجية الياباني ولشعب اليابان النبيل، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين، وسمو وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، ومعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، والشعب السعودي. كما جرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة واليابان في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كما استقبل معالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني أكيهيرو أوهانا بمكتبه بالوزارة، أعضاء وفد مجلس الشورى السعودي. وأعرب معالي وزير الاقتصاد والتجارة الياباني خلال الاستقبال عن ترحيبه وتقديره للزيارة التي يقوم بها وفد المجلس، متمنياً له طيب الإقامة في بلده الثاني اليابان، مؤكداً عمق العلاقات التي تجمع بلاده بالمملكة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري أثمر عنها شراكة رئيسية بين البلدين في شتى المجالات. وقدم عضو المجلس رئيس الوفد المهندس عبدالمحسن الزكري الشكر والتقدير لمعالي وزير الاقتصاد والتجارة الياباني، منوهاً له متانة العلاقات والشراكة التي تجمع البلدين لاسيما في مجال الطاقة والتجارة، مشيراً إلى أن مجلس الشورى قد وافق قبل فترة وجيزة على اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي بين حكومتي المملكة واليابان ، متمنياً أن تكون هذه الاتفاقية خطوة على طريق دعم الشراكة الاقتصادية والعلاقات التجارية القوية التي تجمع المملكة واليابان. ولفت إلى المملكة تشهد عهداً جديداً من النماء وتعيش نهضة حضارية بفضل السياسات الحكيمة، مشيراً إلى أنها اعتمدت مؤخراً خطتها التاسعة للتنمية والتي رصد لها ما يقارب 400 بليون دولار أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين في قمة العشرين رغبة منه في دعم الاقتصاد العالمي بما يعزز التنمية الداخلية للبلاد عبر خلق فرص الاستثمار الأجنبي وفتح باب التعاون التجاري. من جانب آخر التقى معالي وزير الصحة في إمبراطورية اليابان رتسيوهو سوكاوا، بمكتبه بوزارة الصحة في طوكيو أعضاء وفد مجلس الشورى. وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تم استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشتركة بين المملكة واليابان وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة شعبي البلدين الصديقين في شتى المجالات، لاسيما في مجال الصحة والطب وصناعة الأدوية والأجهزة الطبية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى