نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

قرعة منح تأشيرات هجرة هدفها زيادة تنوع مجموعة المهاجرين إلى أميركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قرعة منح تأشيرات هجرة هدفها زيادة تنوع مجموعة المهاجرين إلى أميركا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء أكتوبر 06, 2010 2:48 am


واشنطن – تمنح قرعة تأشيرة تنوع الهجرة إلى أميركا كل سنة الفرصة لـ 50 ألف شخص من المؤهلين من البلدان التي تأتي منها أعداد قليلة من المهاجرين كي يتقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة التي تعرف بـ "البطاقة الخضراء" (غرين كارد).

وقد حددت مهلة المشاركة في القرعة هذه السنة بثلاثين يوما اعتبارا من 5 تشرين الأول/أكتوبر حتى 3 تشرين الثاني/نوفمبر. والمشاركة في القرعة متاحة للأشخاص الذين تنطبق عليهم متطلبات تعليمية ومواصفات عمل معينة ومن المولودين في البلدان المؤهلة التي تشملها القرعة. ويسمح للأشخاص الذين يتم اختيار أسمائهم في سحب عفوي بالكمبيوتر باتخاذ الخطوة التالية في عملية تقديم طلبات الحصول على التأشيرة.

وشرح جون ولكوك، الخبير المتخصص في شؤون التأشيرات في وزارة الخارجية، في مؤتمر صحفي عقده في مركز الصحافة الأجنبية في واشنطن في 27 أيلول/سبتمبر القانون الصادر في العام 1990 وأنشئت بموجبه النوعية الجديدة من "المهاجرين المتنوعين" وقال إن "الفكرة كانت تنويع مجموعات المهاجرين."

والمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع متاحة لمواطني البلدان التي هاجر منها أقل من 50 ألف شخص إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية. ويستبعد من المشاركة في القرعة مواطنو البلدان التي أرسلت أعدادا كبيرة من المهاجرين إلى أميركا.

والبلدان غير المؤهلة هذه السنة هي نفسها التي لم تكن مؤهلة في العام الماضي وهي: البرازيل وكندا والصين (المولودون في البر الصيني) وكولومبيا وجمهورية الدومنيكان والإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهايتي والهند وجاميكا والمكسيك وباكستان وبيرو والفيليبين وبولندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) والأراضي التابعة لها وفيتنام. أما الأشخاص المولودون في منطقة هونغ كونغ التابعة للإدارة الخاصة من الصين وفي ماكاو وتايوان فهم مؤهلون للمشاركة في القرعة.

وقال ولكوك إنه حتى يتسنى ضمان إصدار 50 ألف تأشيرة إقامة دائمة كل سنة، يجري اختيار بعض الأسماء الإضافية في القرعة للتعويض عن الأشخاص الذين يقررون عدم تقديم طلبات الحصول على التأشيرة أو لا يكونون مؤهلين للحصول عليها.

العملية الإجرائية

تسمى كل قرعة لتأشيرة التنوع باسم السنة المالية المخصصة لها. وهذه القرعة الحالية تسمى (DV-2012) أي (تأشيرة التنوع لعام 2012) لأن التأشيرات ستمنح في السنة المالية 2012 (التي تبدأ في 1 تشرين الأول/أكتوبر 2011 وتنتهي في 30 أيلول/سبتمبر 2012).

والطريقة الوحيدة لتقديم طلب المشاركة في القرعة هي التسجيل على الإنترنت في موقع صممته وزارة الخارجية خصيصا لهذا الغرض وهو:

برنامج قرعة الحصول على تأشيرة الهجرة ( http://www.dvlottery.state.gov/ ). وستقبل الطلبات اعتبارا من ظهر الثلاثاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:00 بتوقيت غرينتش) يوم 5 تشرين الأول/أكتوبر حتى ظهر الأربعاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:00 بتوقيت غرينتش) يوم 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2010. ولن يقبل أي طلب بعد انتهاء المهلة. وسيتلقى كل متقدم رقما فريدا تأكيدا لتسلم الطلب في نهاية عملية التسجيل.

وتحث تعليمات القرعة الراغبين في تقديم الطلبات على عدم الانتظار حتى الأسبوع الأخير من مهلة التسجيل للمشاركة في القرعة لأن الإقبال الشديد على المشاركة سيسبب ازدحاما وقد يؤدي إلى التأخير.

وسيكون بإمكان المتقدمين بطلبات المشاركة في قرعة تأشيرة التنوع للسنة المالية 2012 من متابعة وضع طلباتهم في الصفحة الإلكترونية المخصصة لمراجعة وضع الطلبات Entrant Status Check على موقع وزارة الخارجية لتأشيرة التنوع ابتداء من 1 أيار/مايو 2011 (وسيظل الموقع حتى هذا الموعد يقدم معلومات عن قرعة تأشيرة التنوع للسنة 2011 التي جرت في العام الماضي). وسيطلب من المتقدمين بالطلبات الراغبين في متابعة وضع طلباتهم إدخال رقم التأكيد واسم العائلة وسنة الميلاد. وسيتلقى الأشخاص الذين يقع عليهم الاختيار في القرعة إرشادات حول كيفية تقديم طلبات الحصول على التأشيرات. وقد يتلقون رسائل إلكترونية من مركز كنتاكي القنصلي تنصحهم بمراجعة الموقع مرة أخرى للحصول على معلومات إضافية مثل تحديد وتأكيد مواعيد المقابلات الخاصة بمنح التأشيرات.

ويقول ولكوك إنه ينبغي على المشاركين في القرعة أن يراجعوا موقع متابعة وضعية المشاركين بانتظام "لمعرفة ما إذا كانوا سيستدعون للمقابلة. فلن يستدعى الجميع إلى مقابلات."

تحذير من الخداع والغش

أكد ولكوك أنه لن يتم إرسال أي إشعارات بالبريد العادي وأن الرسائل الإلكترونية لن تحتوى على أو تطالب بأي معلومات شخصية، وأن المشاركة في قرعة تأشيرة التنوع مجانية بدون أي رسوم. وقال "إن المكان الوحيد الذي يدفع فيه طالبو تأشيرة التنوع رسوما سيكون في الوقت الذي تجري فيه المقابلة في السفارة أو القنصلية التي يتم فيها تقديم الطلب" وهي الرسوم الإلزامية الخاصة بعملية إنجاز طلب التأشيرة. وقال "نحن نشجع الناس على عدم إرسال أي نقود أو دفع أي نقود مقدما أو لأي كان مقابل وعود" من أي نوع.

الأشخاص الذين يتقدمون بأكثر من طلب للمشاركة في القرعة سيلغى تأهلهم للمشاركة ويشطبون من القرعة – علما بأن الزوج والزوجة يمكن لكل منهما أن يتقدم بطلب مستقل. وينبغي إيلاء عناية فائقة بتعبئة الطلبات لأن أي معلومات خاطئة ستؤدي إلى عدم التأهل والإلغاء. من قبيل المثال على ذلك أنه يجب على الوالدين أن يدرجا أسماء كل أبنائهم الذين هم دون الحادية والعشرين من أعمارهم حتى وإن كانوا لا ينوون اصطحابهم إلى الولايات المتحدة. وقال ولكوك إن أبناء وزوجات أو أزواج المتقدمين الذين يحصلون على الموافقة لنيل الإقامة الدائمة سيحصلون أيضا على تأشيرات الإقامة الدائمة.

وسئل ولكوك عن ما إذا كانت الاعتبارات الأمنية ستقلل من فرص الأشخاص من مناطق معينة في الاختيار في القرعة فقال إن "هذا لا يؤخذ أبدا في الاعتبار من حيث مشاركة الشخص من عدمها في البرنامج" وأكد أن كل مواطن من بلد مؤهل يمكنه المشاركة وقال إن "كل طالب يخضع لذات النوع من التحقق من خلفية وضعه."

وأوضح ولكوك أن "الأفراد الطالبين الذين يوجد ما يمنع تأهلهم – وهذا قد يشمل عدم المؤهلات المستندة إلى اعتبارات أمنية – قد يمنعون من الهجرة إلى الولايات المتحدة. لكن هذا الاعتبار يتقرر شخصيا ولكل شخص بمفرده وعلى حدة. فنحن لا نصنف مجموعة من الناس في نوع واحد يستثنيهم. فهذه ليست الطريقة التي يعمل بها نظام الهجرة."

تعليمات قرعة تأشيرة التنوع (DV-2012 ( http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1318.html )) متوفرة باللغة الإنجليزية وعدة لغات أخرى وستضاف إليها لغات أخرى في وقت لاحق. أنظر أيضا التحذير من الخداع والغش Fraud Warning ( http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1749.html ).

سيكون نموذج طلب المشاركة الإلكترونية في القرعة DV-2012 electronic entry form ( http://www.dvlottery.state.gov/ESC/ ) متوفرا اعتبارا من 3 تشرين الأول/أكتوبر في الموقع الخاص: برنامج قرعة الحصول على تأشيرة الÕجرة ( http://www.dvlottery.state.gov/ ).

كما سيكون بإمكان المشاركين في قرعة تأشيرة التنوع للسنة DV-2012 مراجعة وتعقب وضعهم Entrant Status Check اعتبارا من 1 أيار/مايو 2011 في موقع

****

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى