نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

توسيع فريق التوجيه الالكتروني (E-Mentor Corps)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توسيع فريق التوجيه الالكتروني (E-Mentor Corps)

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء أكتوبر 06, 2010 2:47 am


بداية النص
وزارة الخارجية الأميركية

مكتب المتحدث الرسمي

واشنطن، العاصمة

30 أب/أغسطس 2010

توسيع فريق التوجيه الالكتروني (E-Mentor Corps)

أعلنت اليوم وزارة الخارجية الأميركية عن توسيع فريق التوجيه الالكتروني(E-Mentor Corps)، وهو منتدى يستند إلى شبكة الانترنت ويربط الموجهين في مجتمع الأعمال الأميركي مع رواد المشاريع الطموحين من البلدان النامية حول العالم. خلال خطابه في القاهرة، شدد الرئيس على تعزيز العلاقات في قضايا مثل ريادة الأعمال وربط الناس في الولايات المتحدة مع الناس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عبر المنتديات على شبكة الإنترنت. في 27 نيسان/أبريل، في القمة الرئاسية لرواد الأعمال، أوجزت وزيرة الخارجية كلينتون الخطوط العريضة لهيكلية فريق التوجيه الالكتروني لتحقيق هذه الأهداف. تهدف هذه المبادرة لتعزيز هذا المنتدى المتوفر على شبكة الإنترنت من خلال السفارات الأميركية وشركائها إلى زيادة عدد المستخدمين - الموجهين ورواد الأعمال على حد سواء - من المئات إلى الآلاف.

وسيتم حشد الموجهين الإلكترونيين من خلال الشبكة الحالية لوزارة الخارجية الأميركية التي تضم آلاف الخريجين من برامج التبادل الثقافي مع التركيز على رواد الأعمال، وغيرهم من الذين يعبّرون عن الرغبة الجادّة في تلقي الإرشاد حول ريادة الأعمال. وقد تّم اختيار الموجهين الالكترونيين في بادئ الأمر من بين المشاركين في القمة الرئاسية لرواد الأعمال، وتلقت وزارة الخارجية الأميركية بالفعل بيانات نوايا من منظمات أميركية رائدة تشير إلى التزامها بتزويد الموجهين الالكترونيين. وهذه تشمل المؤسسات التالية: اكسنتشر، أمديست، كلية بابسون، بيزنيس فور ديبلوماتيك أكشين، أرنست أند يونغ، إنديفور، فريق متطوعي الخدمات المالية، شبكة كليات الأعمال العالمية، آي بي إم، إنتل، مؤسسة كوفمان- الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وتيك وادي.

ومن خلال منتدى فريق التوجيه الالكتروني، (E-Mentor Corps)، يتمكن الموجهون من التواصل مع أصحاب المشاريع الذين يريدون الحصول على توجيه، في حين يمكن أيضاً لأصحاب المشاريع التواصل مع الموجهين المحتملين. هذا المنتدى الشبكي متوفر حاليا باللغتين الإنكليزية والعربية، ولكن من المفترض أن يخدم رواد الأعمال في البلدان النامية في جميع أنحاء العالم.

يمكن الوصول إلى موقع (E-Mentor Corps) على: http://www.imagine-network.org/about/e-mentor-corps. يوجه هذا الموقع البرنامج العالمي لريادة الأعمال(GEP) التابع لوزارة الخارجية الأميركية، ويدار من خلال شراكة مع شبكة ايماجين نايشينز.

يمكن توجيه أي أسئلة حول البرنامج الإجمالي لفريق التوجيه الالكتروني (E-Mentor Corps) إلى فريق البرنامج العالمي لرواد الأعمال على entrepreneurship@state.gov.

نهاية النص

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى