نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الولايات المتحدة تقدم 831 مليون دولار لمساعدة التنمية في باكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تقدم 831 مليون دولار لمساعدة التنمية في باكستان

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 2:01 pm


واشنطن،– وقّعت منسقة المساعدات الاقتصادية والإنمائية الأميركية روبن رفايل اتفاقية شراكة يتم بموجبها تخصيص أول 831 مليون دولار من أصل أكثر من بليون دولار لصناديق تنمية باكستان وذلك بمقتضى قانون كيري ولوغار وبيرمان للعام 2009.

وأفاد بيان صادر عن السفارة الأميركية في إسلام أباد في 30 أيلول/سبتمبر أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستقدم هذه الأموال لاستخدامها في باكستان في دعم قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والطاقة فيما تستمر البلاد في التغلب على آثار الفيضانات المدمرة والانتعاش منها.

وأعلنت رفايل في تصريحات لها عند توقيع اتفاقية الشراكة في إسلام أباد في 30 أيلول/سبتمبر أن من المتوقع أن يتم خلال الأيام القادمة رصد 204 ملايين دولار إضافة إلى الأموال التي تم رصدها.

وقالت رفايل "سنعمل على تتنفيذ مساعداتنا بأكثر الأشكال انفتاحا وشفافية وقابلية للمساءلة بحيث يعرف الناس في باكستان وفي الولايات المتحدة أين تنفق الأموال."

وأضافت رفايل قائلة " إننا في ضوء فيضانات الشهر الماضي المدمرة، نعتقد أن الأمر الأكثر أهمية هو التشاور الوثيق لضمان بقاء أولوياتنا متوازية، فيما ننتقل من مرحلة الانتعاش إلى إعادة البناء." وقالت إن حكومة أوباما تتعاون بشكل وثيق مع المسؤولين الباكستانيين في هذا الصدد.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة، حرصا منها على تحقيق الحد الأقصى من الفائدة لتأثير المساعدات الأميركية، ستعمل مع الحكومة والمؤسسات غير الحكومية الباكستانية التي تقدم الخدمات الأساسية للشعب الباكستاني.

وأفاد بيان حقائق أصدرته السفارة الأميركية في 30 أيلول/سبتمبر عن اتفاقية الشراكة أن التمويل الأميركي مصمم لتحسين إمكانيات الحكومة الباكستانية وقدرتها على معالجة البنية التحتية التي تمس إليها حاجة البلاد، وإتاحة فرص اقتصادية أحسن في المناطق المعرضة لخطر التطرف، وتعزيز إمكانية باكستان وقدرتها على إجراء إصلاحات اقتصادية وسياسية، وتعزيز الاستقرار.

وقد تم بالفعل تخصيص مبلغ 98.9 مليون دولار من أصل 831.335 مليون دولار للديمقراطية والحكم الرشيد، و130.4 مليون دولار للصحة، و179.45 مليون دولار للتعليم، و144 مليون دولار لتحسين الفرص الاقتصادية، و56.5 مليون دولار للزراعة، و44.8 مليون دولار للطاقة، و111.3 مليون دولار لتمويل تعزيز الاستقرار والمساعدات الإنسانية في المناطق القبلية ذات الحكم الفدرالي في باكستان، و65.97 مليون دولار للاستقرار والمساعدة الإنسانية في منطقة خيبر بختونخوا.

وكان الممثل الأميركي الخاص إلى أفغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك قد صرح في 20 أيلول/سبتمبر بأن مجلس النواب الأميركي قد خوّل حكومة أوباما تحويل مبالغ من أصل مبلغ 7.5 بليون دولار خصصها قانون كيري ولوغار وبيرمان لعام 2009 للمساعدات المدنية وذلك لإنفاقها في جهود الإغاثة من الفيضان.

وقال هولبروك "كانت لدينا خطة موضوعة بعناية فائقة لأموال (قانون) كيري ولوغار وبيرمان" لمشاريع مثل البنية التحتية وتحسين قطاعي الماء والطاقة في البلاد ولكن "مع وجود خمس البلاد غارقا تحت المياه ويواجه حالة طارئة، فمن البديهي أن تتم إعادة توجيه بعض تلك الأموال إلى مجالات أخرى."

وجاء في بيان حقائق وزعته السفارة الأميركية في 29 أيلول/سبتمبر أنه في الوقت الذي تستمر فيه أعمال الإغاثة من الفيضان وإعادة الأحوال إلى طبيعتها فقد بلغ ما قدمته الولايات المتحدة حتى الآن نحو 362 مليون دولار كمساعدات بما فيها 312 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة الفورية. أما مبلغ الـ 50 مليونا الأخرى فيستخدم في إعادة بناء المجتمعات الأهلية التي تأثرت بالفيضانات.

وأفاد بيان الحقائق أن مساعدات عسكرية وعينية بلغت قيمتها 67 مليون دولار قد قدمت على شكل وجبات طعام حلال ودعم للبنية التحتية والمساندة الجوية. وأضاف بيان الحقائق أن هناك حاليا 26 طائرة هليكوبتر أميركية موجودة في باكستان لمساندة جهود الإغاثة، ويصل ما يترواح بين أربع وست طائرات نقل من طراز سي- 130 وسي- 17 محملة بالمساعدات يوميا.

وأضاف بيان الحقائق أن "تلك الطائرات تمكنت من إجلاء أكثر من 20 ألف شخص وأوصلت أكثر من 13 مليون رطل من مواد التموين والإغاثة."

باستطاعة الأشخاص الموجودين في الولايات المتحدة الاتصال هاتفيا والتبرع لأعمال الإغاثة بإرسال رسالة نصية “FLOOD” إلى الرقم 27722 والتبرع بمبلغ 10 دولارات لموقع وزارة الخارجية الخاص بإغاثة لباكستان. وعلاوة على ذلك بإمكان الأشخاص المقمين في الولايات المتحدة إرسال عبارة “SWAT” في رسالة نصية إلى الرقم 50555 والتبرع بمبلغ 10 دولارات مساعدة للأمم المتحدة في توفير الخيام والملابس والطعام والماء والدواء للشعب الباكستاني. وبإمكان المتصلين هاتفيا أن يبعثوا بالرسالة “FLOODS” إلى الرقم 7111 التابع لشبكة هواتف باكستان الجوالة هوماري أواز "صوتنا" للمشاركة والاطلاع على المعلومات والمستجدات عن الفيضان.

وبإمكان الراغبين في التبرع في كل مكان العثور على مزيد من المعلومات عن قوائم أسماء منظمات الإغاثة العاملة في باكستان ( http://www.state.gov/p/sca/ci/pk/flood/index.htm ) في موقع وزارة الخارجية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى