نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

جهد مكافحة المخدرات يحول دون تهريب "182" كغم من الحشيش وأكثر من مليوني حبة مخدرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جهد مكافحة المخدرات يحول دون تهريب "182" كغم من الحشيش وأكثر من مليوني حبة مخدرة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس فبراير 14, 2008 4:31 am

تمكنت فرق المكافحة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات من الاطاحة بعدد من عصابات تهريب وترويج المخدرات في مدينة الرياض ومحافظة جدة ومنطقة تبوك ومحافظة القريات ومنطقة نجران وبلغ اجمالي ما تم ضبطه من مواد مخدرة (2486264) حبة مخدرة و(182) كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر و(416) جراماً من مادة الأفيون المخدر وكميات أخرى من المخدرات على النحو التالي:


أولاً: في مدينة الرياض وبتاريخ 1429/2/2ه ضبطت فرقة المكافحة الميدانية (173900) حبة كبتاجون مخدرة بعد اكتشاف هذه الكميات الكبيرة من الحبوب مهربة للمملكة مخبأة بطريقة سرية داخل مواطير (الرش) الخاصة بتعقيم المحاصيل الزراعية وقد تم القبض على جميع الأشخاص المرتبطين بهذه القضية كما تم ضبط (320.000) ثلاثمائة وعشرين ألف حبة كبتاجون مخدرة بعد أن توفرت معلومات للمديرية العامة لمكافحة المخدرات من مصادرها السرية خارج المملكة تفيد بنية احدى العصابات تهريب هذه الكمية للمملكة وقد تم التنسيق مع الجهاز النظير في الجمهورية العربية السورية حول هذه المعلومات والترتيب لذلك مع مصلحة الجمارك مما أدى إلى احباط تهريب هذه الكمية وملاحقة مستقبليها في الداخل حتى تم القبض عليهم في مدينة الرياض بتاريخ 1429/1/26ه.





وبتاريخ 1429/1/18ه تم ضبط (222.800) مائتين وأثنين وعشرين كيلو وثمانمائة جرام من مادة القات المخدر والقبض على الأشخاص المتورطين بتهريب هذه الكمية لمدينة الرياض.

@ وفي محافظة جدة:

وبتاريخ 1429/1/28ه تم ضبط (320.000) ثلاثمائة وعشرين ألف حبة كبتاجون مخدرة، عندما تم اكتشافها من قبل الجمارك مخبأة بطريقة سرية داخل كسارة مكائن تكسير الحجارة قادمة من خارج البلاد وبعد التنسيق والتعاون الجيدين مع مصلحة الجمارك جرى متابعة هذه الكمية حتى تم القبض على جميع أطراف الشبكة المستقبلة لها في محافظة جدة.





وفي تاريخ 1429/1/29ه تم ضبط (113) مائة وثلاثة عشر كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر وذلك بتنسيق وتعاون مثمر بين ادارات مكافحة المخدرات بمحافظة جدة وادارة مكافحة المخدرات بمنطقة جازان وتم القبض على مستقبلي هذه الكمية في محافظة جدة.

وفي تاريخ 1429/1/13ه تم ضبط (59) تسعة وخمسين كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر وضبط مستقبليها في محافظة جدة، وبتاريخ 1429/1/16ه تم ضبط (185) مائة وخمسة وثمانين جراماً من مادة الكراك المخدر وتم ضبط الأشخاص المتورطين في ترويجها.





وفي منطقة تبوك: تم بتاريخ 1429/1/21ه تم ضبط (51.264) واحد وخمسين ألفاً ومائتين وأربع وستين حبة كبتاجون مخدرة والاطاحة بعدد من المروجين في منطقة تبوك وبحوزتهم كمية الحبوب المشار إليها.

وبتاريخ 1429/1/4ه تم ضبط (416) أربعمائة وستة عشر جراماً من مادة الأفيون المخدر وتم ضبط مروج هذه الكمية.

وفي محافظة القريات بتاريخ 1429/1/29ه تم ضبط (56.000) ستة وخمسين ألف حبة مخدرة وذلك بالتعاون مع مصلحة الجمارك.

وفي منطقة نجران بتاريخ 1429/1/26ه تم ضبط (10) عشرة كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر وتم ضبط هذه الكمية بجهود متميزة لرجال الأمن بشرطة منطقة نجران وتم ضبط مروج هذه الكمية وتسليمه لادارة مكافحة المخدرات بمنطقة نجران لاستكمال الاجراءات.
أوضح ذلك الناطق الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد ابراهيم أبوهليل مشيراً إلى انه تم تسليم جميع الأشخاص المتورطين في هذه القضايا لجهات التحقيق المختصة مؤكداً ان جهود رجال مكافحة المخدرات مستمرة وستتواصل بإذن الله تعالى وعونه لملاحقة مهربي ومروجي المخدرات لضبطهم واحباط نواياهم الشيطانية ضد شباب الوطن الغالي في ظل التوجيهات السديدة والدعم اللامحدود الذي تلقاه المديرية العامة لمكافحة المخدرات من ولاة الأمر يحفظهم الله سائلاً الله ان يحرس الوطن الغالي وأبناءه وان يقيهم شر الأشرار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى