نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

السعودية تستحوذ على 70% من صناعة الإعلان الخليجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية تستحوذ على 70% من صناعة الإعلان الخليجية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 13, 2008 4:31 am

كشف الرئيس التنفيذي لشركة درايف للإعلان في السعودية شريف ثابت أن حجم سوق الإعلان في السعودية يتجاوز 10 مليارات ريال بخلاف الإعلانات التي توزع كمطويات ومنشورات، مبينا أن حجم السوق السعودية يشهد نموا ما بين20% إلى 25% من قيمة الاستثمارات السنوية، فيما تستحوذ المملكة على حوالي 70% من حجم سوق الإعلان في دول الخليج العربي، والذي يعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط.
وقال ثابت في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق الشركة، إن الإعلان التلفزيوني يغطي أكثر من 90%من الإعلان، وذلك لاهتمامه بحاسة الصوت والصورة التي لها دور كبير في جذب المستهلك أكثر من الصحف الورقية التي لا تعتمد إلا على حاسة النظر.
وأوضح ثابت أن السوق السعودية تشهد تطوراً كبيراً في مجال الإعلان، إلا أنها تواجه إشكالية في الجانب الإعلاني في السعودية من قلة وجود المصممين المحترفين، مشيرا إلى أن عدم وجودهم أفضى إلى الاستعانة بغيرهم من الخارج.
ويقول مسؤول الإعلان في الشركة هانيبل ريادي إن الشركات تواجه إشكاليات في إيجاد المصممين، مبينا أن الشركة تقوم حاليا بتدريب 12 شخصاً سعودياً.
وطالب ريادي الجهات الإعلامية بإخراج مهنة التصميم والدعاية إلى السطح لأنها مهنة تعاني من التجاهل، والحاجة ماسة لها مع التطور الكبير الذي تشهده السعودية بالأخص في مجال الإعلان.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى