نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

قائمة "الوطن" للشركات الأسرع نمواً و"بورتر" للتميز خلال منتدى التنافسية الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قائمة "الوطن" للشركات الأسرع نمواً و"بورتر" للتميز خلال منتدى التنافسية الثالث

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 13, 2008 4:29 am

بدأت الهيئة العامة للاستثمار الترتيب والتخطيط لتنظيم منتدى التنافسية الثالث، والذي سيشهد الإعلان عن نتائج جائزة أفضل 25 شركة سعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأسرع نموا، و جائزة "بورتر السعودية" للشركات المتميزة، وهي المبادرة التي أطلقتها صحيفة الوطن، ومجموعة البروفيسور مايكل بورتر أستاذ الاقتصاد والأعمال في جامعة هارفارد.
وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار، رئيس مجلس إدارتها عمرو الدباغ، إن منتدى التنافسية الثالث الذي سيتم عقده بثوب ورؤية متجددتين خلال الفترة بين 25 وحتى 27 يناير 2009، سيشهد الإعلان عن نتائج هاتين الجائزتين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الهيئة تتفاوض حاليا مع عدة جهات عالمية لإطلاق مؤشر وجائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية بالتعاون مع جامعة هارفارد.
وأوضح الدباغ في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم الرعاة ووسائل الإعلام التي شاركت في تغطية فعاليات منتدى التنافسية الثاني الذي عقد الشهر الماضي بالرياض، أن الهيئة تعكف حاليا على صياغة توصيات منتدى التنافسية الثاني، إذ يتوقع الانتهاء منها خلال أسبوعين، لإرسالها لجميع المشاركين، والمتحدثين خلال المنتدى الثاني، مؤكدا أن أحد أبرز التوصيات التي سيتم الإعلان عنها، هو دعوة الشركات السعودية إلى تعزيز أنشطتها في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتبني برامج اجتماعية تخدم المجتمع.
وشرعت صحيفة الوطن في الاتصال بالغرف التجارية الصناعية السعودية، والجمعيات المهنية والمصرفية والتجارية، والشركات، والبنوك لترشيح المنشآت ذات النمو السريع لتأهيلها ضمن " قائمة الوطن - أفضل 25 شركة سعودية " للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأسرع نموا في المملكة، وجائزة "بورتر السعودية" للشركات المتميزة إذ تحظى هذه المبادرة بدعم الهيئة العليا للاستثمار والتي كان لها دور بارز في التوصل إلى هذا الاتفاق بين صحيفة "الوطن" ومجموعة بورتر، حيث تأتي المبادرة لتسليط الضوء على الاقتصاد السعودي الذي يتمتع بمعدلات نمو مرتفعة، مما يجعل المملكة مقرا لجيل جديد من الشركات التي توفر فرص العمل وتحفز النمو والابتكار في نشاطها.
من جهة أخرى قال الدباغ إن الهيئة خلال المرحلة المقبلة ستعطي أولوية لتعزيز ودعم تنافسية القطاعين الحكومي والخاص في السعودية في سياق برنامج 10×10 الهادف إلى الوصول بالمملكة إلى مصاف الدول العشر الأول على نطاق العالم في عام 2010 .
وأكد الدباغ أن الهيئة ستركز في المرحلة المقبلة على تطوير مراكز الخدمة الشاملة إلى مستويات منافسة عالميا مع تكثيف الجهود الرامية إلى تسريع وتسهيل كافة الإجراءات اللاحقة للتراخيص حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع دون عقبات.
وأضاف أن الهيئة أصدرت خلال عام 2007 حوالي 1483 ترخيصا لمشاريع مشتركة وأجنبية إجمالي تمويلها 334 مليار ريال بنسبة نمو قدرها 32% مقارنة بعام 2006 الذي بلغ فيه إجمالي تمويل تراخيص الاستثمار الأجنبي والمشترك الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار 253 مليار ريال.
ووصف الدباغ الذي تم تمديد خدمته لمدة 4 سنوات محافظا لهيئة الاستثمار الدعم الذي تقدمه الحكومة لكافة القطاعات في المملكة يساعد على تحسين مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي.
وأشار إلى أن الهيئة ستكثف خلال المرحلة المقبلة البرامج والمبادرات المشتركة من أجل تدرب وتأهيل المواطنين لشغل ما توفره مشاريع المدن من وظائف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى