نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الهيئة العامة للاستثمار تطلق مؤشر وجائزة "المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهيئة العامة للاستثمار تطلق مؤشر وجائزة "المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية"

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 13, 2008 3:21 am

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار أمس اطلاقها مؤشر وجائزة "المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية"، بالتعاون مع مبادرة جامعة هارفارد للمسؤولية الاجتماعية، ومركز (Account Ability) المتخصص في هذا المجال.


جاء ذلك خلال حفل تكريم شركاء منتدى التنافسية الأولى الثاني الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار شهر يناير الماضي، اضافة إلى تكريم رعاة المنتدى والإعلاميين المشاركين في تغطية فعالياته. وتأتي خطوة الهيئة هذه في سبيل بحث أفضل المعايير العالمية لتناسب معطيات المسؤولية الاجتماعية في المملكة، ولاستكشاف مؤشر المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية كجزء من مبادرة مؤشر التنافسية المسؤولة التي يقودها مركز التنافسية الوطني وخطة عشرة في عشرة. وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ: هناك دور وطني جوهري يجب على الشركات في أي بلد ان تلعبه في سياق مسئوليتها الاجتماعية من أجل تعزيز القيم الاجتماعية والبشرية الأمر الذي يعزز القدرة التنافسية للمجتمعات والأمم بأكمله، والهيئة العامة للاستثمار تؤمن بأن الشركات عندما تراعي الاحتياجات الاجتماعية والبيئية للمجتمعات التي تعمل فيها، فإنها بذلك تراعي العوامل التي يمكن ان تؤثر على قدرتها التنافسية. وتابع قائلاً: اعترافاً بهذه العلاقة الثنائية بين الاستثمار والمجتمع وادراك لمسؤوليتنا في المساهمة في احراز المملكة مواقع أفضل في التنافسية بين الدول، فإنه لا يسعنا إلا ان ندعم مثل هذا المؤشر الذي سوف يسهم في تعزيز فعالية دور المسؤولية الاجتماعية للشركات وهو دور يساهم في اثراء القيمة البشرية والاجتماعية في المجتمع. من جهتها قالت البروفسورة جين نيلسون مديرة مبادرة جامعة هارفارد للمسؤولية الاجتماعية وأحد المتحدثين في منتدى التنافسية الدولي الثاني "من المهم ادراك ان العلاقة بين قطاع الأعمال والمجتمع تؤثر بشكل مباشر في رفع مستوى التنافسية في الدول، ولذلك فرن دورنا يجب أن يكون في تشجيع هذا التوجه" ومن جانبه أوضح السيد سايمون زادك رئيس جمعية اكوانتبلتي وأحد البارزين في وضع مؤشرات المسؤولية الاجتماعية في العالم على مبادرة اطلاق مؤشر المسؤولية الاجتماعية ان مؤشر المسؤولية الاجتماعية يساعد في تطوير تعاطي قطاع الأعمال في المسائل الاجتماعية بما يخدم الطرفين وكذلك يسهم في تطوير الأنظمة ذات العلاقة بهذا الاتجاه بما يزيد من مستوى التنافسية. ويأتي الهدف من اطلاق المؤشر كتحفيز للشركات على تبني دور فعال للمسؤولية الاجتماعية في بناء قدرات المجتمع وتعزيز التنافسية الوطنية. وسيقوم المؤشر بهذا الدور من خلال التوعية بمعايير الترابط بين المسؤولية الاجتماعية والتنافسية والتي بناء عليها سيتم تقييم أداء الشركات وخلق روح المنافسة الشريفة عند الشركات في تطوير وتفعيل استراتيجيات فعالة في المسؤولية الاجتماعية. وستقوم الهيئة العامة للاستثمار بتوقيع المذكرات الرسمية اللازمة والترتيب مع جامعة هارفارد لتطبيق المؤشر خلال الأسابيع القادمة مع الإعلان عن كامل تفاصيل المؤشر والجائزة والشركاء المساهمين فيها.
وخلال حفل تكريم الرعاة والمشاركين في دعم منتدى التنافسية الدولي الثاني، كرم محافظ الهيئة العامة للاستثمار "الرياض" على تغطيتها المتميزة لفعاليات المنتدى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى