نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الهيئة الأمريكية لمراقبة الأغذية والأدوية تحذر من تأثيرات الـ"بوتوكس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهيئة الأمريكية لمراقبة الأغذية والأدوية تحذر من تأثيرات الـ"بوتوكس"

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 6:09 am

حذرت الهيئة الامريكية لمراقبة الاغذية والادوية (FDA) من استخدام مادة البخص السامة التي تعرف في الاسواق باسم ال"بوتوكس"، لما تنطوي عليه من تأثيرات خطرة لا بل قاتلة.
لكن الهيئة الامريكية لم تذهب الى حد منع هذه المادة التي يستخدمها ملايين الاشخاص في العالم في علاجات تجميلية لازالة التجاعيد.
وجاء في بيان ان «FDA» تلقت تقارير تتعلق بتأثيرات سلبية منتظمة منها مشكلات في التنفس ووفيات اثر استخدام السموم البخصية.
اضاف البيان ان التقارير اشارت الى تأثيرات قريبة من انسمام بالبخص تحدث عندما ينتشر السم البخصي في الجسم خارج المنطقة التي تم حقنها به. واوضحت الهيئة ان الحالات الاكثر خطورة استدعت نقل المصابين الى المستشفى ثم (ادت) الى الوفاة.
وقد حصل ذلك لدى مرضى راشدين واطفال تم حقنهم بمادة البوتوكس لاهداف علاجية اثر اصابتهم باعراض مثل تشنجات لا يمكن السيطرة عليها لعضلات العنق والاكتاف، وحول العين، وحركة الجفون غير الارادية وفرز العرق بشكل مفرط تحت الابطين وكذلك في حالات تجميلية لازالة التجاعيد. وسم البخص تفرزه البكتيريا المسببة بحالة الانسمام بالبخص، وهو مرض قاتل يمكن الاصابة به لدى تناول اغذية معلبة فاسدة.
ويأتي تحذير الهيئة الامريكية لمراقبة الاغذية والادوية في وقت نددت فيه جمعية الدفاع عن المستهلك الامريكي "بابليك ستيزن" التي اسسها الناشط الامريكي اللبناني الاصل رالف نادر، اخيرا باستخدام البوتوكس. وبعد دراسة معطيات الهيئة الامريكية لمراقبة الاغذية والادوية اكدت الجمعية ان استخدام البوتوكس تسبب في 87 حالة ادخال الى المستشفى في الولايات المتحدة بين الاول من نوفمبر 1997 و31 ديسمبر 2006، وقد توفي 16 شخصا من هذه الحالات وفق الجمعية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى