نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

فنزويلا تنفي تجميد 12 مليار دولار لـ «اكسون موبيل»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فنزويلا تنفي تجميد 12 مليار دولار لـ «اكسون موبيل»

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 6:09 am

نفت الحكومة الفنزويلية صدور حكم بتجميد 12 مليار دولار من أصولها إثر شكوى قضائية تقدمت بها المجموعة الاميركية "اكسون موبيل" بعد تأميم قطاع المحروقات. وقال وزير الطاقة رافايل راميريس في مؤتمر صحفي :"إن الاموال لم تجمد، إنه أمر كاذب. إننا لم نحصل على اي قرار نهائي بعد". اضاف راميريس الذي يترأس الشركة النفطية الوطنية: "إنه تدبير موقت ريثما تقدم الشركة الوطنية دفاعها، ونحن على ثقة بأن هذا التدبير الاحترازي سيلغى".
لكن الوزير أقر بأن هناك 300 مليون دولار من الاصول مجمدة "بصورة مؤقتة في انتظار صدور القرار القضائي" من محمكة في نيويورك.
وكان متحدث باسم اكسون موبيل اعلن مساء الخميس الماضي أن مجموعته حصلت من المحكمة العليا في لندن على قرار "بتجميد عالمي ضد الشركة الوطنية "بيتروليوس دي فنزويلا" يحظر عليها التصرف بأصول تعود لها في العالم تصل قيمتها الى 12 مليار دولار". واوضحت اكسون موبيل: أنها حصلت كذلك على احكام اضافية من محاكم في هولندا وجزر الانتيل الهولندية ضد الشركة الوطنية الفنزويلية لتجميد اصول تعود لها فيهما بقيمة 12 مليار دولار كذلك. وتقدمت اكسون موبيل الاميركية وهي اكبر مجموعة نفطية في العالم في سبتمبر الماضي بطلب تحكيم دولي للحصول على تعويضات بعد انسحابها من منطقة اورينوكي النفطية التي اممتها الحكومة الفنزويلية. واوضحت الشركة: أنها طلبت في هذا الإطار دعم محاكم عديدة في العالم بينها محكمة نيويورك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى