نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الجبير : نهاية 2008 يكمل مشروع تطوير جبل القارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجبير : نهاية 2008 يكمل مشروع تطوير جبل القارة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 6:05 am

أوضح رئيس بلدية الأحساء المهندس فهد الجبير أن الشركة المطورة لجبل القارة جهزت التصميم ورفع المساحة وقدمتهم إلى بلدية الأحساء وسوف تقوم البلدية باستكمال إجراءات المخطط خلال الشهرين القادمين وتسليمه بعدها مباشرة للشركة للبدء في تنفيذ المشروع .
وقال إن مدة المشروع سوف تكون 6 شهور فقط أي بنهاية 2008 يكون المشروع اكتمل وبدء التشغيل الفعلي ويستطيع الأهالي التمتع بزيارته.
وأشار مدير شركة الاحساء للسياحة والترفيه عبدالعزيز العامر إلى أن الشركة انتهت خلال الأيام الماضية من رفع مساحة الجبل إلى بلدية الأحساء والتي شكلت لجنة لدراسة الملف كاملاً وتمت الموافقة عليه وتسليم الموقع إلى الشركة خلال الأيام القادمة باذن الله حيث إن العائق الوحيد هو تحديد مساحة الجبل والمنازل المحيطة به .
وقال إن استثمار جبل القارة سوف يمر بمرحلتين تقريبا الأولى إنشاء مبنى استقبال وخدمات حيث يضم المبنى محلات بيع تحف وهدايا ومكاتب ادراة المشروع ومطاعم وصالة ألعاب خاصة بالإضافة إلى مكان لبيع تذاكر دخول مغارات الجبل والصعود إليه مضيفاً انه سوف يتم رصف الطريق المؤدي إلى المغارة و بعض الطرق التي تسهل صعود الجبل وإدخال نظام إنارة لا تؤثر على الصخور ولا ترفع من درجة الحرارة داخل المغارة مشيراً إلى أنه سوف يتم تركيب شاشات عرض توضح تاريخ الجبل و غيرها من الأمور التي تهم السائح. وعن وجود تلفريك قال إن الفكرة تراود الشركة وقامت بخطوة في سبيل تنفيذ هذا المشروع المهم من خلال مناقشة الأمر مع شركة عالمية خاصة أن الشركة تمتلك ثلاثة مواقع سياحية يستطيع التلفريك الربط بينها وهي بالإضافة إلى جبل القارة منتزه الشيباني وجزء من منتزه الأحساء الوطني وهي ليست بعيدة عن الجبل ولكن العقبة الوحيدة هي الأهالي .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى