نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الهريفي: غياب القائد واختفاء إلتون والنفطي غيب النصر أمام الهلال

اذهب الى الأسفل

الهريفي: غياب القائد واختفاء إلتون والنفطي غيب النصر أمام الهلال

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:56 am

أكد اللاعب الدولي السابق فهد الهريفي عدم قدرة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على إحراز أية بطولة خلال الموسم الحالي، مطالبا جماهير النادي بعدم انتظار فوز الفريق بأية بطولة عقب خروج الفريق من دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم إثر خسارته أمام الهلال (صفر/2) أول من أمس.
وطالب الهريفي أعضاء شرف النادي بالتكاتف ابتداء من الموسم المقبل ونبذ جميع الخلافات، وقال" يجب تكاتف أعضاء شرف النصر في الموسم المقبل سواء أكانوا مختلفين أو غير مختلفين، لأن جماهير النصر ضحية لهذه الخلافات، وعلى الإدارة التعاقد مع لاعبين سعوديين وأجانب مؤثرين".
وأضاف" على الإدارة النصراوية عدم الاستعجال على الفريق هذا الموسم، وسيكون الموسم المقبل المحك الحقيقي لعمل الإدارة، وبسبب ظروفه الحالية لا أتوقع أن يحصل النصر على أية بطولة هذا الموسم نظرا للفارق الكبير بينه وبين الفريق الأخرى".
وعن أسباب الخسارة أمام الهلال، قال" من أهم أسباب الخسارة عدم وجود القائد داخل الملعب والدليل الارتباك الواضح للاعبين منذ بداية المباراة، حيث اعتمد الفريق على لعب الكرات العرضية دون أي مبرر، وحتى لاعبي الدفاع أصيبوا بحالة من الارتباك منذ البداية فأخطأوا في الكثير من الكرات وكان من المفترض إبعاد الكرات بشكل مباشر حتى لا تشكل خطورة على مرمى خالد راضي، وهذا الارتباك أعطي الثقة للفريق الهلالي الذي كان الأخطر في بداية اللقاء".
وأضاف" السبب الثاني هو عدم استغلال الفرص المتاحة من قبل مهاجمي النصر سعد الحارثي ومحمد الشهراني، ولو سجل اللاعبان الفرص التي سنحت لهما لتغير مجرى المباراة بشكل كامل".
وتابع" السبب الثالث هو أن أجانب النصر لم يكونوا فاعلين في المباراة عكس أجانب الهلال الذي استفاد كثيرا من مهارات وخبرة الليبي طارق التايب، وأعتقد أن التونسي عبدالكريم النفطي والبرازيلي إلتون فشلا في هذا اللقاء، ونجح التائب كثيرا وكان له دور كبير في فوز الهلال، وأجانب النصر في الموسم الحالي ليسوا مميزين ويستطيع أي لاعب سعودي أن يقوم بدورهم على أكمل وجه".
وعن مسؤولية مدرب الفريق عن الخسارة، قال" لا يلام المدرب الأرجنتيني دانيال آساد في أية مباراة فهذه إمكانيات لاعبيه ومستواهم، ولكن في اعتقادي أنه أخطأ في إخراج اللاعب البرازيلي إلتون والجميع لاحظ أن إلتون تحرك كثيرا في الشوط الثاني وقدم أداء أفضل مما قدمه في الشوط الأول وكان من الأفضل عدم إخراجه من الملعب".
ولم يخف الهريفي تأثر الدفاع النصراوي بخروج التونسي عصام المرداسي بعد دقائق قليلة من بداية اللقاء بسبب الإصابة، وقال" ظهر واضحا تأثر الدفاع النصراوي بخروج المرداسي الذي تسبب بإصابة نفسه، ورغم أن بديله حمد الصقور كان متميزا إلا أن غياب المرداسي بدا واضحا".
وأشار الهريفي إلى أن الفريق الهلالي تفوق على النصر بعاملي الخبرة والإمكانيات الفنية الأفضل، مشيرا إلى أن الحظ تخلى عن الفريق النصراوي في المباراة، وقال"لا أنكر أن الحظ وقف إلى جانب النصر في المباريات الماضية والدليل في مباراة الأهلي، حيث لم يكن النصر الأفضل ورغم ذلك حقق الفوز، ولكن الحظ تخلى عن الفريق أمام الهلال فكان الخروج من كأس ولي العهد بعد مباراة كان نجمها الأول حارس الهلال محمد الدعيع الذي تألق كثيراً في المباراة وتصدى للكثير من الكرات الخطرة، وفي الجانب المقابل كسب النصر الحارس خالد راضي الذي أتوقع أن يكون له شأن كبير في المستقبل فهو مصدر اطمئنان للمدافعين".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 51
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى