نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

يبحث خلال اجتماعه اليوم تعزيز دور القطاع الخاص في التكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يبحث خلال اجتماعه اليوم تعزيز دور القطاع الخاص في التكامل

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:53 am

يتجه اتحاد الغرف التجارية في مجلس التعاون الخليجي، لإجراء تعديلات في لائحة اللجان القطاعية الخليجية بهدف تكوين وإعادة تشكيل 10 لجان قطاعية تضم رجال أعمال في أنشطة متعددة تشمل من بينها لجنة لسيدات الأعمال ، إلى جانب ممثلين من المقاولات، والخدمات، والسياحة، والتجارة، والنقل، والعمالة والاستقدام، والصناعة.
وذكر أمين عام الاتحاد عبد الرحيم نقي لـ "الوطن" أن اللجان التي يسعى الاتحاد لتكوينها من رجال الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي سيستقطب كل منها 24 عضوا بواقع أربعة أعضاء من كل دولة خليجية، بما في ذلك لجنة سيدات الأعمال، مبينا في الوقت نفسه أن هذه اللجان ستعمل على تعزيز دور القطاع الخاص الخليجي في برامج التكامل الاقتصادي بين دول التعاون، والدخول في فرق العمل الخاصة بالمفاوضات الدولية، وتعزيز التواصل مع أمانة "التعاون الخليجي".
و باشرت الأمانة العامة تحديث أنظمة وقوانين الاتحاد، بعد تشكيل فريق عمل مشترك من الغرف الأعضاء والأمانة العامة للاتحاد كلف بدراسة هذه الأنظمة، إذ تشمل هذه التعديلات والمقرر إقرارها في الاجتماع الـ 33 لاتحاد الغرف الخليجية الذي يبدأ أعماله اليوم في الرياض، تعديل بعض مواد النظام الأساسي، وتعديل بعض مواد النظام الداخلي، وبعض مواد لائحة السياسات المالية والنظام المحاسبي، ومواد لائحة تنظيم العمل ولائحة المكافآت والجزاءات للعاملين، وإعادة هيكلة الأمانة العامة وتوصيف الوظائف.
ويأتي الاجتماع متزامنا مع اجتماع مشترك يعقد غدا مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، يشارك فيه أمين عام المجلس عبد الرحمن العطية، بحضور وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور هاشم يماني، حيث ينتظر أن يتقدم اتحاد الغرف الخليجية بمشروع لإجراء دراسة شاملة ترصد العقبات التي تعترض القطاع الخاص في السوق الخليجية المشتركة، والتحديات والحلول اللازمة.
وقال نقي "تلقينا ملاحظات عدة من شركات ومؤسسات خليجية واجهت عقبات في ممارسة أعمالها وأنشطتها التجارية نتيجة عدم التطبيق المماثل من الدول الخليجية الأعضاء للسوق الخليجية المشتركة"، مشيرا إلى أن عدد المنشآت الخاصة المسجلة في الغرف الخليجية المنتسبة للاتحاد يصل إلى 750 ألف سجل تجاري.
وأضاف نقي أن الاتحاد يعمل على إحالة العديد من هذه الشكاوى إلى اللجان المختصة في أمانة التعاون الخليجي، والدول الأعضاء، مبينا أن أغلب هذه الشكاوى تتعلق بعدم تطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بالسوق الخليجية المشتركة، وتصاعد حدة البيروقراطية في إنجاز بعض الأعمال.
ويشهد اجتماع اتحاد الغرف الخليجية انتهاء فترة الرئاسة للدورة الحالية والتي يتولاها رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات المهندس صلاح الشامسي، إذ ستنتقل الرئاسة للدورة المقبلة إلى رئيس غرفة تجارة البحرين، الدكتور عصام فخرو.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى