نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"الاتحاد التجاري" يقفز 380 % في أول أيام إدراجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"الاتحاد التجاري" يقفز 380 % في أول أيام إدراجه

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:50 am

قادت المضاربات المحمومة سهم "الاتحاد التجاري" للتأمين التعاوني إلى الإغلاق عند 48 ريالا خلال أول أيام تداوله في سوق الأسهم السعودية بنسبة ارتفاع 380% عقب افتتاحه عند 85 ريالا.
وذكر خبراء في أسواق المال لـ"الوطن" أن انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية بما نسبته 3.69 % خلال جلسة أمس كان نتيجة طبيعية لمحاكاة سوق الأسهم السعودية لما يحدث في معظم الأسواق العالمية، مشيرين إلى أن التذبذب الحاد لسهم شركة "الاتحاد التجاري" يعود إلى المضاربات التي حدثت على السهم.
وذكر خبير أسواق المال عبد الرحمن السماري لـ "الوطن" أن بدء الاكتتاب في أسهم شركة "زين" لم يكن سببا في الانخفاض
الحاد للسوق، موضحا ً أنها سبق وأن استوعبت اكتتابات ضخمة مثل "زين".
وأكد السماري أن قلة أسهم شركات التأمين حديثة الإدراج يجعلها محل أنظار بعض المضاربين خصوصا في اليوم الأول لإدراجها والذي يحظى بنسبة تذبذب مفتوحة.
وبيّن أن الأسعار الحالية لمعظم الشركات في السوق مغرية للشراء إلا أن ما يحدث في الأسواق العالمية أربك المتداولين في سوق الأسهم المحلية.
وقال المحلل المالي الدكتور سالم باعجاجة لـ"الوطن" في وقت سابق إن اندفاع السيولة النقدية لقطاع التأمين ينزع ثقافة الاستثمار من نفوس المتداولين.
وأرجع هذه الاندفاع إلى قلة عدد أسهم هذه الشركات، بالإضافة إلى أنها شركات جديدة لم يسبق لها تحقيق قمم عالية قد تجعلها تصطدم بموجات بيع عند تحقيقها كشركة العربية للتأمين التعاوني.
وأنهى سهم شركة "الاتحاد التجاري" للتأمين التعاوني تعاملات اليوم الأول لإدراجه للتداول في سوق الأسهم السعودية أمس عند 48 ريالا وكان أدنى سعر سجله عند 48 ريالا، فيما بلغ أعلى سعر له عند 92 ريالا.
وتجاوزت القيمة المنفذة على السهم 1.3 مليار ريال، مثلت ما يزيد عن 20.2 مليون سهم جرى تداولها من خلال 165 ألف صفقة، وبلغ متوسط حجم كمية الصفقات 122 سهما.
وأدرج سهم "الاتحاد التجاري" بالرمز 8170 ضمن شركات قطاع التأمين في سوق الأسهم السعودية، واحتل السهم المرتبة الثالثة من حيث الشركات الأكثر نشاطا، إذ تم تداول 20.2 مليون سهم.
ويبلغ رأسمال شركة "الاتحاد التجاري" للتأمين التعاوني 250 مليون ريال مقسمة إلى 25 مليون سهم، بقيمة اسمية للسهم 10 ريالات، حيث تم طرح 10.5 ملايين سهم منها للاكتتاب العام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى