نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الكويتيون أكثر الخليجيين إقبالاً على العقارات السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكويتيون أكثر الخليجيين إقبالاً على العقارات السعودية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:50 am

أظهر التقرير السنوي للإدارة المركزية للتوثيق بوزارة العدل أن نحو 360 عقاراً سعودياً سجلت في عام واحد لصالح مواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي في العام الماضي، بزيادة 104 عقارات عن العام السابق.
وكشف التقرير عن أن حالات تملك مواطني دول المجلس لعقارات سعودية سجلت ارتفاعاً بنسبة 40% حيث بلغ عددهم 360 مواطناً خليجياً بزيادة 104 عن العام السابق.
وأوضح مدير الإدارة المركزية للتوثيق بوزارة العدل فواز السحيل أن التقرير سجل تطوراً لتملك العقارات حيث بلغ أجمالي عدد متملكي العقار في السعودية من مواطني دول الخليج 3252 مواطنا خليجيا خلال عشرين عاماً بدءاً من عام 1406 إلى 1427.
وقال السحيل إنه تم إصدار بطاقات تملك عقارات خلال عام 1427 لـ516 مواطناً فيما بلغ عدد الذين تم الإفراغ لهم 360 مواطناً خليجياً في 29 مدينة.
وأشار إلى أن الكويتيين تصدروا عدد المتملكين للعقار في السعودية بـ283 تلاهم البحرينيون بـ39 ومن قطر 29 ومن الإمارات 9. وتنوعت مناطق تملك مواطني دول المجلس للعقار بالسعودية حيث تصدرت محافظة الخفجي محافظات السعودية في جذب العقاريين الخليجيين حيث بلغت حصتها 112 عقاراً لمواطنين خليجيين ثم النعيرية بـ66 ثم حفر الباطن والسفيانية بواقع 38 عقارا ثم محافظة الطائف بـ24 وتوزع العدد المتبقي على 24 محافظة ومدينة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى