نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"جايتوف 2008" ينطلق السبت وفتح باب المشاركة بالمجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"جايتوف 2008" ينطلق السبت وفتح باب المشاركة بالمجان

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:49 am

أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى السياحة والاستثمار الخليجي "جايتوف 2008" الذي سينطلق في جدة السبت المقبل تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ويستمر لمدة ثلاثة أيام عن فتح باب المشاركة في هذا الملتقى بالمجان لدعم قطاع السياحة بدول المجلس.
وحددت اللجنة المنظمة قائمة أسماء المتحدثين التي اشتملت على عدد من الشخصيات العربية والعالمية في مجال السياحة إضافة إلى عدد من المتحدثين من داخل المملكة.
واشتملت قائمة المتحدثين على أمين عام مجلس التعاون عبد الرحمن العطية والأمين العام للهيئة العليا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان ورئيس هيئة الإنماء السياحي بالشارقة الشيخ سلطان القاسمي ورئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عاطف عبيد, وكارلوس فيوجيلار من منظمة السياحة العالمية , والبروفيسور الدولي نويل سكوت ، وسيشارك أيضا عدد من الشخصيات التي لها بصمات في صناعة السياحة الخليجية والعالمية.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لجايتوف 2008 سعيد عسيري لـ "الوطن" أن الملتقى هو الأول من نوعه على مستوى دول الخليج والعالم العربي وحرص على استقطاب متحدثين من القطاع الخاص من مستثمرين في مجال السياحة والخدمات المرتبطة بهذه الصناعة لعرض تجاربهم ونظرتهم المستقبلية نحو نمو السياحة الخليجية بعيدا عن النمطية المتبعة في المؤتمرات والدراسات التي أرهقت الباحثين وذوي العلاقة.
وأضاف أن الملتقى سيعرض على هامشه العديد من فرص الاستثمارات السياحية القادمة إلى سوق الخليج بالإضافة إلى مشاريع بعض الجهات المرتبطة بصناعة النقل الجوي مثل رئاسة الطيران المدني السعودي والتي ستعرض جديد مشاريعها وخطط الخصخصة وفرص الاستثمار المتاحة لديها عبر مطاراتها المطورة ومشاريعها المستقبلية.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة أن الملتقى سيتطرق إلى ورش عمل سوف تكون محل اهتمام جميع المشاركين وهي مشاريع مبتكرة لخدمات الطرق السريعة مثل الاستراحات المطورة , وحقوق الامتياز التجاري, خاصة أن دول الخليج تملك العلامات التجارية الكبرى التي تؤهلها إلى كافة أسواق العالم بل وتتفوق في النوع والجودة.
وأضاف أن المستثمرين من أصحاب الفنادق والمنتجعات والمراكز السكنية ووكالات السفر ومنظمي الرحلات والمكاتب الهندسية وبيوت التمويل والجهات ذات العلاقة بالنشاط السياحي مدعوون للاستفادة والإفادة خاصة أنهم سيلتقون بنظرائهم من دول الخليج بشكل مباشر للدخول في شركات جديدة ومثمرة , وهذه اللقاءات هي بحد ذاتها قناة تواصل لخلق هذه الفرص.
وأوضح أن الملتقى سيناقش عددا من المحاور التي من أهمها المناخ السياسي-الاجتماعي في السياحة الدولية: الأبعاد والمؤثرات ، دول الخليج كمقاصد سياحية: مزايا ورؤية ، تسويق الوجهات السياحية: خبرات وتجارب ، الجودة في قطاع السياحة والفندقة: الأنظمة والتطبيق، تطوير الثقافة السياحية: تقبل المجتمع وممارسة المهنة والاستثمار السياحي في دول الخليج: الواقع ومتطلبات التغيير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى